التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:14 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على مكاسب مصر من معرض برلين "فروت لوجيستيكا"

المعارض الخارجية فرصة للشركات المصرية لتتنفس الصعداء بعد ارتفاع أسعار السلع محليا، وتراجع حجم مبيعاتها، فهي فرصة جيدة للشركات لإبرام الصفقات وفتح أبواب تصديرية لها.

واستطاعت الشركات المصرية تحقيق هدفها الأساسي من المشاركة في معرض برلين "فروت لوجيستيكا"، واستمر حصاد الثمار حتى بعد شهر من المشاركة، من خلال الترويج للمنتجات المصرية في ألمانيا، والوصول لعملاء جدد وتعريف المستهلك الخارجي بالميزات التنافسية والقيمة المضافة للمنتج المصري، والذي شارك به  102 شركة مصرية من كبريات الشركات المنتجة للخضروات والفاكهة الطازجة.

فروت لوجيستيكا..


-  من أبرز النتائج الإيجابية التي حصلت عليها مصر من المشاركة هي إبرام تعاقدات تصديرية للشركات المصرية بقيمة 130 مليون دولار.

- أعد المكتب التجاري المصري ببرلين خطة للترويج للمشاركة المصرية في المعرض تتمثل في توفير كافة المعلومات اللازمة للمصدرين المصريين من خلال إعداد دليل للمصدرين للسوق الألماني إلى جانب إعداد دراسة تسويقية عن سوق الخضراوات والفاكهة الطازجة في ألمانيا وموافاة الشركات المصرية ببيانات الاتصال بأهم الشركات الألمانية المستوردة إلى جانب الترويج للشركات المصرية لدى المستوردين الألمان.

فروت لوجيستيكا....


- التنسيق مع بنك مصر أوروبا لتقديم خدمات وتوفير مصادر التمويل للشركات المصرية المشاركة في المعرض، من خلال مكتب التمثيل التجاري في برلين.

- تم الاتفاق مع البنك المصري لتنمية الصادرات على تعزيز التعاون من خلال تبادل المعلومات عن القطاعات الاقتصادية المختلفة في ألمانيا وكذا الفرص التصديرية المتاحة.

فروت لوجيستيكا.....


ويعد معرض Fruit Logistica، أهم وأكبر معرض في مجال الخضراوات والفاكهة الطازجة ويعقد سنوياً منذ عام 1993، وشارك في دورة العام الحالي قد شارك فيها نحو 3100 شركة من أكثر من 80 دولة كما حظي المعرض بإقبال كبير حيث زاره نحو 75 ألف زائر يمثلون 130 دولة