التوقيت الإثنين، 18 يونيو 2018
التوقيت 01:18 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

بيزنس

محطة بترول

براءه اختراع جديدة تحل لغز مشاكل صناعه البترول في مصر

تحقيقا لمنظومه معهد بحوث البترول المصري و سعيه الدائم لتشجيع الباحثين علي تسجيل براءات اختراع مصريه فقد تمكن مجموعه من الباحثين بالمعهد  برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد الصباغ مدير المعهد، و الاستاذ الدكتور محمود رياض نور الدين، والدكتورة عزيزة السيد التابعي ،والباحث المساعد محمد السيد مرجان ، من إيجاد طريقة لتحضير البولي نونيل فينول ايثوكسيلات الفورمالدهيد لمعالجة المستحلبات البترولية، وقد حصل هذا المخرج البحثي علي براءة اختراع رقم ٢٨٤٨٩ من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، لما له من أهمية كبيرة في حل مشاكل قطاع صناعه البترول.

كما أكد الصباغ أن المعهد خلال الفترة من 2009 حتى 2018 تقدم لتسجيل 58 طلب براءة اختراع وأن البراءات الممنوحة 22 براءة اختراع ويتم بالفعل تطبيق عدد 9 براءات منها حاليا.

وأضاف الصباغ أن معدل الحصول على براءات الاختراع 38% ومعدل التطبيق الفعلي لبراءات الاختراع 41% وهي من المعدلات المرتفعة عالميا.

وأضاف الصباغ أن هذا المخرج البحثي سيساهم  في حل مشكله كبيرة  من المشاكل التي تواجه قطاع صناعه البترول،كما أضاف أن المعهد دائما يسعي لتطبيق أبحاثه وجعلها أبحاث عمليه قابله للتطبيق وليست أبحاثا حبيسة المعامل.


كما أضاف "الصباغ "أن آليات العمل بمعهد بحوث البترول ترتكز على عدة محاور وهي الخطة البحثية، والخطة الفنية لتطوير منتجات البحث العلمي، وخطة التطوير المالي و خطة التطوير الإداري والموارد البشرية ويعتمد المعهد على تطبيق اقتصاد المعرفة وتطوير اقتصاد تكلفة الفرصة البديلة .

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات