التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 08:00 م , بتوقيت القاهرة

مستند.. حصيلة شهادة "أمان المصريين" بعد 10 أيام من طرحها بالبنوك

شهدت البنوك العامة الأربع الأهلي المصري ومصر والقاهرة والزراعي المصري، إقبالا كبيرا لشراء شهادة "أمان المصريين" في أول 10 أيام من البدء في بيعها.


وتستهدف الشهادة توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

وقال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن الطلب على الشهادات في فروع البنك في ارتفاع مطرد، مضيفا أن الطلب تخطى حدود الأفراد ليشمل الشركات أيضا والتي ترغب في شراء تلك الشهادات لتأمين العمالة الموجودة لديها.

 وتوقع "الإتربي" أن يتواصل الطلب القوي على تلك الشهادات مع توافرها لكافة فئات المجتمع حتى وإن كان الغرض منها تأمين العمالة الدائمة.

من جانبه، كشف رئيس البنك الزراعي المصري، السيد القصير، في تصريح لـ"دوت مصر" عن حصيلة شهادة أمان في مصرفه حتى الآن، مؤكدا إصدار 10 آلاف و480 شهادة أمان، حتى الآن، محققا حصيلة بيع 12 مليون و600 ألف جنيه.

وأكد "القصير" تزايد إقبال العملاء على شراء الشهادة الجديدة، متوقعا ارتفاع الشهادات المبيعة خلال الفترة المقبلة مع دخول الشركات لشراء الشهادة نيابة عن العاملين فيها مع تقسيط قيمتها.

في المقابل، كشفت أرقام حصل عليها "دوت مصر" نجاح بنك مصر في بيع 3 ملايين و 912 شهادة حتى الأمس، وبلغت قيمتها 6 ملايين و992 ألف جنيه.

عدد شهادات أمان المباعه في بنك مصر
 

وتأتي هذه الأرقام بخلاف التعاقدات التي تمت اليوم مع الشركات والهيئات والمؤسسات، والتي سوف يتم تفعيلها بدءا من الغد بحسب مسؤولين في البنك.

في المقابل، كشف هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إن عدد شهادات «أمان» التى تم بيعها بفروع البنك خلال الأسبوع الأول من طرحها بلغت 4 آلاف شهادة بإجمالي 8 ملايين جنيه، فيما بلغت حصيلة بنك القاهرة 2.2 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن شرائح شهادة "أمان المصريين" هى 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، ومدتها 3 سنوات، بفائدة 16%، ويمكن استراددها في أي وقت، وهي شهادة تأمين للعمالة المؤقتة ضد الوفاة، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.