التوقيت الأحد، 20 مايو 2018
التوقيت 11:59 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

بيزنس

في 6 خطوات.. دليل شركات التكنولوجيا للحصول على تمويل مادي من "ايتيدا"

الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة بقطاع التكنولوجيا تواجه أحيانا بعض الصعوبات المالية، قد تؤدي إلى توقف نشاط الشركة تماما، ولكن البعض يلجأ إلى وسائل مساعدة لإنقاذ الموقف المالي.


وتعكف هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" خلال الفترة الماضية على إيجاد حلول مناسبة تساعد تلك الشركات في تقوية موقفها المالي، فأعلنت في منتصف العام الماضي عن تفاصيل برنامجها الخاص برفع كفاءة الشركات المصرية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال حزمة شاملة من المساعدات الفنية وتنمية وتطوير أعمال الشركات لتوافق المعايير العالمية.


مميزات التمويل


وتضمن برنامج الهيئة تقديم حلول متكاملة تتضمن توفير سبل تمويلية تساعد الشركات على تجاوز العوائق المالية وتيسير الحصول على تسهيلات ائتمانية وحزم تمويل بأسعار فائدة تفضيلية تتراوح من 5% الى 7% من خلال القطاع المصرفي يتم تحديدها بناء على حجم الشركة، وطبقا لتصنيف الشركات المعتمد لدى البنك المركزي وبحد أقصى 3 ملايين جنيه مصري، على أن تقوم الهيئة بتحمل نصف الفائدة عن الشركات.


ووقعت هيئة ايتيدا في أكتوبر الماضي بروتوكولاً للتعاون مع البنك المركزي المصري، وبالاشتراك مع المعهد المصرفي المصري، بهدف تسهيل إجراءات حصول الشركات التكنولوجية المسجلة بقاعدة بيانات الهيئة على التمويل المصرفي.


خطوات التسجيل للحصول على التمويل


أعلنت هيئة ايتيدا على موقعها الإلكتروني خطوات التسجيل والاستفادة من البرنامج، وحددت مجال عمل الشركات التي يمكنها الاشتراك في البرنامج، ومن ضمنها تصميم وصناعة الإلكترونيات، والمحتوى الإلكتروني، والحوسبة السحابية، والأنظمة المدمجة، وتطبيقات المحمول، وذلك سبيل المثال وليس الحصر.


خطوات الحصول على التمويل


ويتضمن برنامج الهيئة توجيه الشركات لتعظيم الاستفادة من برامج الدعم والمبادرات المختلفة المقدمة من خلالها سواء من الجانب الفني أو المالي او الاستشاري أو الدعم الخاص بتطوير المهارات أو تطوير الأعمال واجتذاب العملاء.


وطبقاً لخطة عمل البرنامج، تقوم الهيئة من خلال غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات بإجراء دراسات الجدوى والاستشارات المالية من خلال مكاتب متخصصة، على أن تقوم كافة منظمات المجتمع المدني بالمساهمة في الترويج للبرنامج ومساعدة الشركات من خلال الانتشار الجغرافي لتلك المنظمات.


وخلال المرحلة الأولى من البرنامج، سجلت 50 شركة مصرية لحضور أول البرامج التدريبية المتخصصة، والتي يقدمها المعهد المصرفي المصري، والتي تتضمن تعريف الشركات بأنواع المخاطر في مجال الإدارة المالية، وكيفية إعداد بيان التدفق النقدي وتحليل القوائم المالية، وفهم المتطلبات الخاصة بمصادر التمويل الخارجية البنكية وغير البنكية.


كما يقدم البرنامج حزمة شاملة من المساعدات الفنية وتنمية وتطوير أعمال الشركات المصرية من خلال توفير سبل تمويلية تساعد الشركات على تجاوز العوائق المالية.


خطوات التسجيل


اقرأ أيضا..


"ايتيدا" تواصل دعم شركات التكنولوجيا.. وكلمة السر "اتصال"


"ايتيدا" تمول مشروعات بحثية في الهندسة الطبية والاتصالات اللاسلكية

تابعونا على

الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات