التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:03 ص , بتوقيت القاهرة

حادث السيدة زينب لن يكون الأخير.. انتبه عقارات مصر ترجع إلى الخلف!

بين لحظة وأخرى ينهار عقار من العقارات العتيقة داخل أرجاء المحروسة ، والسبب غالبًا ما يحمل الأحياء وموظفيها المسؤولية الكاملة تجاه تلك الجرائم.



عقار السيدة زينب ليس الأخير


انهيار عقار بالسيدة زينب


 


منذ قليل انهار أحد المنازل باحدى مناطق مصر القديمة وهى منطقة السيدة زينب فغالبًا لايكون الانهيار على الشوارع الرئيسية التى امتلأت جوانبها بالعمارات الشاهقة لتخفي خلفها مأساة كبيرة يعيشها أصحاب عدد من المنازل العشوائية التى عفى عليها الزمن ولا يستطع ذويها الا أن يعيش في كنف منطقته المحببة إلى قلبه رافضًا الخروج منها إلى المناطق الجديدة التى تنشأها الدول المصرية بسبب أحواله المادية البسيطة أو أنه لا يستطيع أن يفارق أهله وذويه من ناحية أخرى، فتكون الكارثة بفقدان الأهل تحت الأنقاض.


بنك طلخا  و"الخرابة المهجورة"


صورة متدولة على مواقع التواصل الاجتماعي


صورة متدولة على مواقع التواصل الاجتماعي


تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من الصور ونسبوها لمقر بنك التنمية والائتمان الزراعي فرع طلخا .. بمدينه المنصورة محافظة الدقهلية، لافتين إلى أن المسؤول يجب أن يتحرك فورًا، متسائلين عن والإشراف من الإدارة العليا بالبنك على ما يدفع من أموال نظير إيجارات وخلافه لمثل هذه العقارات مع عدم استفادة البنك منها.


الإسكندرية والعقار المائل


عقار الإسكندرية المائل


 


في أوائل يونيو من العام الماضي استيقظت مصر على حادث هو الأبرز، حيث ترنحت أحد الأبراج الشاهقة الارتفاع في الإسكندرية، صاحب العمارة كان متواجدًا بالمملكة العربية السعودية، وواجهت أكثر من 30 أسرة التشريد عقب ميل البرج المكون من حوالي 13 طابقًا بمنطقة الأزريطة بوسط مدينة الإسكندرية تم بنائه من 12 عامًا برخصة بناء لا تتجاوز الأربعة أدوار.


حي منشأة ناصر والعقار المنهار


عقار منشأة ناصر المنهار


 


يعتبر حى منشأة ناصر من أكثر الأحياء التي يتواجد بها عدد كبير من العقارات الأيلة للسقوط، فيما تهتم الدولة بإنشاء حي الأسمرات المتواجد على بعد كيلومترات بسيطة من نفس الحي، حيث شهد نهاية شهر فبراير انهيار عقار متواجد بـ  شارع النجيري أمام كوبري منشاة ناصر، والذي راح ضحيته حتى الآن 12 شخص حسب بيانات رسمية من وزارة الصحة، وحتى الأن لا تزال النيابة العامة تُحقق في أسباب انهيار ذلك العقار.


وقالت النائبة دينا عبد العزيز عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، إن انهيار العقارات بمحافظات الجمهورية دليل على التراخى فى المحليات وعدم المتابعة وعدم الإشراف المستمر ، موضحة أن من يتحمل  مسئولية انهيار العقار المقاول المسئول عن البناء والجهاز التنفيذى وذلك فى حالة لو كان العقار مرخص .


وكشف أحدث تقرير لوزارة التنمية المحلية عن أن هناك مليونين و878 ألفًا و808 مبانٍ مخالفة، صدر لمليونين و644 ألفًا و222 مبنى منها قرارات إزالة، لم ينفذ منها سوى 633406 قرارات، ويتبقى 923 ألفًا و766 مبنى.


اقرأ أيضا..


نجاة 5 أسر من الموت بانهيار عقار من 4 طوابق في بنها