التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:20 ص , بتوقيت القاهرة

مفيدة شيحة لـ"يلا أونلاين": التكنولوجيا ساهمت فى تمكين المرأة

قالت الإعلامية مفيدة شيحة، إن استخدامها للتكنولوجيا محدود، إذ تكتفى باستخدام الهاتف المحمول لإجراء المكالمات الهاتفية فقط، أما بالنسبة لمواقع التواصل الاجتماعى، فأنها تستخدم الفيس بوك للتعرف على الأخبار، وبالنسبة للانستجرام فهى لم تستخدمه إلا بعد إنشاء ابنتها "منة" حساب لها على الموقع.


وحذرت شيحة، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "يلا أونلاين" المذاع على إذاعة "نغم أف أم"، من الاستخدام المفرط للتكنولوجيا يؤدى إلى تفكك أسرى داخل الأسرة، إذ ينشغل أفراد الأسرة باستخدامها بكثرة دون أن يتفاعلوا مع بعض، مضيفة أن هناك هوس بين الشباب حاليا لاستخدام التكنولوجيا.


ودللت مفيد شيحة على حديثها قائلة إنها لاحظت تلقيها تنبيهات على هاتفها من المحمول بسحب أموال من حسابها على "فيزا" وصل إلى 100 دولار، وعندما سألت ابنتها "منة" وجدت أنها اشتركت بتطبيق " Netflix" لمشاهدة أحدث المسلسلات والأفلام حسب الطلب، هذا بجانب تواجدها طوال اليوم منعزلة بغرفتها وسط التكنولوجيا.


وعن آخر تطبيق استخدمته الإعلامية مفيدة شيحة مؤخراً، كشفت عن استخدامها لأول مرة تطبيق "الترو كولر" منتصف الأسبوع الماضى.


وحول كيفية مساعدة التكنولوجيا على تمكين المرأة من عدمه، أكدت أنه من ضمن أبرز مزايا التكنولوجيا مساندتها لتمكين المرأة، مدللة على حديثها بأنه مثلا لو أى سيدة تعرضت لأى نوع من أنواع الاعتداء يمكنها من خلال السوشيال ميديا نشر هذه الواقعة وهو ما يساعدها على أن تأخذ حقها أو تلفت نظر الإعلام لقضيتها وتعرضها.


وفى نهاية المداخلة وجهت مفيدة شيحة، رسالة للرجال بمناسبة يوم المرأة العالمى، قائلة :"المرأة شريكة حياتك، ولديها نفس الحقوق والواجبات..وهى ليست مكملة لحياتك وليست موجودة لتلبية طلباتك فقط"، مضيفة :"لن تصمت المرأة بمجتمعنا إلا عقب حصولها على كافة حقوقها مثل الرجل".


ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع عبر محطة نغم إف إم على تردد 105.3 ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوى وخلود نادر، برعاية سامسونج وفودافون وجوميا، ومن إنتاج شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.


اقرأ أيضا..


بيومي فؤاد لـ "يلا أونلاين": مليش في التكنولوجيا.. وهذا سر خلافي مع مرتضى منصور