التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:28 م , بتوقيت القاهرة

"MedicoBot" .. استشر طبيبك بضغطة واحدة "وأنت قاعد على الفيسبوك"

أكد إسلام يوسف المدير التنفيذي لشركة MedicoBot صاحبة برنامج شات بوت والذي يعمل عبر برامج المحادثة مثل ماسنجر فيسبوك، أن فكرة الشات بوت تقوم على تسهيل التواصل بين المريض والطبيب.


وأوضح يوسف، في مداخلة هاتفية مع برنامج "يلا أونلاين"، أن البرنامج يساعد المريض على البحث عن طبيب أو الحصول على استشارة طبية سريعة، وأن الهدف من الفكرة هو إتاحة الفرصة للمريض للوصول إلى الطبيب في أي وقت ومن أي مكان، بجانب تحسين دخل الأطباء من خلال الرد على الاستشارات.


وقال يوسف "يمكن الدخول على ماسنجر فيسبوك وعمل بحث عن MedicoBot وبدء محادثة، وسيتم الرد بشكل أتوماتيكي على المريض للحصول على بياناته مثل السن والتاريخ المرضي ثم اختيار نوع تخصص الطبيب، وبعد ذلك سيقوم الطبيب المختص بالرد على الاستفسار".


طريقة عمل البرنامج


أما عن سعر الخدمة، فسيحصل المريض على أول استشارة مجانا ثم يقوم بدفع 25 جنيها عن كل استشارة.


وشدد يوسف على أن اختيار الطبيب يتم بشكل احترافي لضمان وجود منظومة متكاملة تضم مجموعة من الأطباء الماهرين، وحاليا يوجد ما يقرب من 600 طبيب في كل التخصصات، مع العلم بأن التطبيق بدأ في أكتوبر 2017 فقط.


ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع عبر محطة نغم إف إم على تردد 105.3 ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، برعاية سامسونج وفودافون وجوميا، ومن إنتاج شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.


بيومي فؤاد لـ "يلا أونلاين": مليش في التكنولوجيا.. وهذا سر خلافي مع مرتضى منصور


"يلا أونلاين" يقدم نصائح ذهبية للراغبين في التقاط صور مميزة بالموبايل