التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:38 ص , بتوقيت القاهرة

تغييرات بقيادات شركات الموبايلات.. "سالم" إلى سوني و"الجمل" إلى نوكيا

تهتم شركات الهواتف العالمية بالسوق المصرية بشكل ملحوظ، إيمانا منها بحجم النمو الذي تشهده مصر بجانب عدد المستخدمين الذي تجاوز 100 مليون مستخدم للمحمول، مما يدفع الشركات دوما لإجراء عمليات هيكلة تضمن قوة واستقرار فروعها داخل مصر.


وشهدت الشركات العالمية للهواتف داخل مصر حركة من التغييرات الخاصة بقيادتها خلال الأيام القليلة الماضية، نستعرض أبرزها على النحول التالي:


شريف سالم يترك لينوفو وينتقل إلى سوني


قررت شركة سوني للهواتف الذكية الاستعانة بخبرات المهندس شريف سالم، ليصبح رئيسا لقطاع الهواتف الذكية بشركة سوني في مصر ومنطقة شمال إفريقيا (التي تضم المغرب وتونس والجزائر)، ليترك سالم منصبه بشركة لينوفو بعد أن قضى عدة أشهر داخلها بمنصب رئيس قطاع الهواتف.


ويمتلك شريف سالم خبرات طويلة في مجال الهواتف، بدأها داخل شركة سامسونج حتى وصل لمنصب رئيس قطاع الهواتف بسامسونج مصر قبل أن يتركها ملتحقا بشركة لينوفو.


شريف سالم خلال حوار سابق مع دوت مصر


وفي تصريح خاص لـ "دوت مصر"، أكد شريف سالم أنه سيبدأ في مهام منصبه الجديد خلال أيام قليلة، مشددا على أن شركة سوني من كبرى العلامات التجارية المتخصصة في الهواتف الذكية ذات الجودة العالية، وقال "الفترة المقبلة ستركز سوني على شريحة محددة من الهواتف بغرض نشرها داخل مصر وشمال إفريقيا، وبالفعل تم وضع الخطة اللازمة لذلك وسنبدأ فورا في تطبيقها".


رحلة "الجمل" تستقر في نوكيا


علم "دوت مصر" من مصادر مطلعة، أن شركة HMD انتهت من الاتفاق مع تامر الجمل ليتولى مهام مدير عام الشركة داخل مصر، وشركة HMD هي المالكة لهواتف نوكيا حاليا، ليقوم الجمل بإدارة عمليات الشركة داخل مصر ونشر هواتف نوكيا وتسويقها بمختلف المحافظات المصرية، مع العلم بأن شركة راية هي الموزع الحصري لهواتف نوكيا داخل مصر.


وكان الجمل على وشك الاستقرار داخل شركة Wiko المتخصصة في تصنيع الهواتف الذكية، لكن يبدو أن الأمور لم تسير في الاتجاه الصحيح، ليتجه فورا إلى نوكيا.


تامر الجمل خلال حوار سابق مع دوت مصر


ويمتلك الجمل خبرات طويلة من خلال توليه قطاع الهواتف بسامسونج مصر، ثم قطاع الأجهزة المنزلية بسامسونج مصر أيضا قبل أن يتركها منذ أسابيع قليلة.


مدير عام جديد لشركة هواوي مصر لأجهزة المستهلك


قبل أسابيع قليلة، أعلنت شركة هواوي عن تعيين كيث لي مديرا عاما لمجموعة هواوي لأجهزة المستهلك بدءاً من فبراير 2018 خلفاً لجورج لي الذي شغل هذا المنصب منذ عام 2015.


مدير عام جديد لهواوي مصر لأجهزة المستهلك


يمتلك "كيث لي" تاريخاً حافلاً من الخبرات، حيث شغل العديد من المناصب المرموقة، منها مناصب قيادية في الشركة وخاصة في إدارات المبيعات والبيع بالتجزئة بالإضافة إلى عدة مهام قيادية أخرى.


وتتنافس العلامات التجارية للهواتف المحمولة بشراسة داخل مصر، أبرزها سامسونج وهواوي و OPPO وسوني ولينوفو وأبل وانفنيكس وشاومي، وأخيرا دخل الوحش المصري SICO للمنافسة بقوة داخل السوق وهو أول موبايل مصري الصنع.


كيث لي مديرا عاما لمجموعة هواوي مصر لأجهزة المستهلك


هل تعتمد لينوفو على علامتها التجارية Moto للحفاظ على مبيعاتها؟


سوني تطلق هاتفها الجديد Xperia XZ Premium بالشرق الأوسط


صور| دوت مصر يكشف تفاصيل إطلاق هواتف Wiko الفرنسية داخل مصر