التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

جولات عربية برعاية "الغرف التجارية" لزيادة التعاون الإعلامي مع دول الخليج

تعتزم شعبة الإعلام ومنتجي الإذاعة والتلفزيون تنظيم جولات تعريفية إلى عدد من الدول العربية من أجل تدعيم الشراكات العربية في مجال الإعلام.


وعقد الدكتور علاء عز " أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية " اجتماعا مع الدكتور إبراهيم أبوذكري رئيس الشعبه العامه للإعلام ومنتجي الإذاعه والتليفزيون والسينما والمسرح  بمقر الاتحاد لبحث مجموعه من القرارات الهامه وأوجه التعاون بين الشعبه والإتحاد خلال الفترة القادمة.


قال أبوذكري :  عقد الاجتماع  بحضور اثنين من أعضاء الشعبه وهم المنتجين عصام شعبان وأحمد أيوب وتم خلال الجلسة الاتفاق على سفر وفود من أعضاء الشعبه في جولات عمل  إلى مجموعه من الدول العربيه تحت اشراف أحمد الوكيل "رئيس الاتحاد العام للغرف التجاريه "، مشيرا أنه تم اختيار كلًا من الكويت والسعودية والإمارات كاولي جولات الوفد لتنشيط الشعبه في الوطن العربي وزياده التعاون الاعلامي مع الدول الشقيقه.


وأوضح ابوذكري : انم سيتم التواصل مع المؤسسات الاعلاميه الحكوميه والخاصه في عدد من الدول العربيه المختلفه إلى جانب 22 منظمه عربيه تعمل تحت مظله الإتحاد العام للمنتجين العرب وذلك بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية للاتفاق على مواعيد الزيارات والتجهيز والتحضير لسفر وفود الشعبه خلال الفترة القادمه.


وأضاف ابوذكري : خلال الاجتماع تقرر تأجيل موعد ملتقى " مصر للاعلام والإنتاج " الذي كان مقررا انعقادة في السابع من أبريل القادم إلى 16 من الشهر نفسه، وذلك نظرا لانشغال أحمد الوكيل " رئيس اتحاد العام للغرف التجاريه " وسفرة إلى بلجيكا في ذلك التوقيت.


ومن جانبها أشادت المنتجه مها سليم " عضو الشعبة " : بهذة الخطوة مؤكدة ع اهميه وضرورة السفر للدول العربيه  لاتاحه الفرصه لتسويق وتوزيع الأعمال الدرامية المصريه بشكل أوسع في المنطقه العربيه والتواصل مع القنوات الفضائيه الغير معروفه لدينا هناك والانفتاح بشكل أكبر على السوق الاعلامي العربي مما يساهم في عودة الرياده للدراما المصريه في المنطقه العربيه من جديد .


اقرأ أيضا


مؤتمر حاشد بالغرف التجارية لدعم السيسي في الانتخابات الرئاسية