التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:37 م , بتوقيت القاهرة

هل تدخل هواوي صراع "المساعدات الشخصية"؟ الأيام القادمة قد تحمل مفاجآة

عالم المساعدات الشخصية يشهد منافسة ساخنة بين الشركات العالمية المصنعة للإلكترونيات، فلدينا المساعد الشخصي Siri الخاص بشركة أبل والذي يتواجد بأغلب أجهزتها الذكية، ومساعد Google Assistant الخاص بشركة جوجل والذي يتواجد بأغلب الهواتف العاملة بنظام أندرويد، بجانب المساعد Cortana الذي تطوره شركة مايكروسوفت.


مساعد كورتانا من مايكروسوفت


المساعدات الشخصية أصبحت جزءا لا يتجزأ من الهاتف الذكي أو الحاسب الشخصي أو حتى كأجهزة مستقلة بذاتها، فمن خلال هذه المساعدات يمكن ترجمة الكلمات من خلال التحدث بها فقط وبدون الحاجة إلى كتابتها، كما يمكن من خلالها تنفيذ الكثير من المهام مثل معرفة حالة الطقس أو حالة المرور وحجز الفنادق والمطاعم والرحلات الجوية وتشغيل التطبيقات وإرسال الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني والحصول على عنوان مكان معين وغيرها من المهام.


ومؤخرا ابتكرت شركة سامسونج مساعدها الشخصي القوي Bixby لتعلن دخولها عالم المنافسة في مجال المساعدات الشخصية الذكية، ولكن الغريب أن شركة هواوي التي تزاحم بقوة في سوق مبيعات الهواتف الذكية لم تقم حتى الآن بإطلاق مساعد شخصي خاص بها! ولكن الأيام القادمة قد تحمل مفاجآة.


بالفعل تشير التقارير العالمية إلى أن شركة هواوي تعتزم الكشف عن أول مساعد شخصي خاص بها عبر هواتفها الذكية، وقد يحدث هذا الأمر خلال مؤتمرها العالمي الذي سيقام في السابع والعشرين من مارس الجاري بمدينة باريس الفرنسية.


المساعد الشخصي الخاص بشركة هواوي قد يحمل اسم "HiAssistant"، وقد يتم تضمينه داخل الهاتف المنتظر الذي ستطلقه هواوي وهو P20، كذلك من الممكن أن يصل للهواتف العاملة بمعالج كيرين 970 مثل Mate 10.


المساعد الشخصي "سيري" يدعم اللغة العربية


ماذا قدمت هواوي داخل جناحها بمعرض MWC 208؟


مشروع جديد من هواوي للتحكم في السيارة عبر الموبايل بتقنية الذكاء الاصطناعي