التوقيت الأحد، 17 نوفمبر 2019
التوقيت 04:25 م , بتوقيت القاهرة

قائمة أغلى 10 عملات في العالم..الدول العربية مفاجأة

ورقة رقيقة بإمكانها أن تسيطر على العالم، وأن تتحكم في قوانين، يمكنها أن ترفع من شأنك أو أن تخسف بك الأرض.. إنها العملات الورقية التى باتت تتحكم في الأرض الآن.


من بين مئات الأوراق النقدية في العالم، هناك دائما عملات بارزة لها أهمية كبري عن مثيلاتها من العملات الأخري، حيث تحمل عملات صفة الأغلى في العالم، رغم أنها قد لاتكون العملة المتحكمة في العالم.


الدولار الأمريكي يعد العملة الأكثر شيوعاً للتجارة الدولية، ولكن رغم ذلك هناك عملات أخري تتفوق عليه في القيمة.


"دوت مصر" يصحبك في جولة بين أغلى 10 عملات في العالم قياسًا بالدولار الأمريكي، مع التنويه أن كون بلد ما يملك أغلى عملة لا يعني ذلك بالضرورة إلى أدائه الإقتصادي القوي.


 المرتبة العاشرة


دولار أسترالي


في المرتبة العاشرة يأتي الدولار الأسترالي بين قائمة أغلي العملات في العالم، ويساوي 0.7727 دولار أمريكي وهو العملة الرسمي لكل من أستراليا، أنتاركتيكا، جزيرة عيد الميلاد، جزر كوكس، جزيرة ماكدونالد، كيريباس، ناورو، جزيرة نورفولك، توفالو.


المرتبة التاسعة


الفرنك السويسري


في المرتبة التاسعة يأتي الفرنك السويسري ويساوي 1.0574 دولار أمريكي، وهو العملة الرسمية في كل من سويسرا وليختنشتاين ومكتنف كامبيوني ديتاليا الإيطالي، يعتبر الفرنك السويسري  الإصدار الوحيد من الفرنك (اسم للعديد من العملات القديمة) الذي لا يزال يصدر في أوروبا.


المرتبة الثامنة


اليورو


يحتل اليورو المرتبة الثامنة ويساوي 1.2192 دولار أمريكي، وهو العملة الرسمية الموحدة لدول الإتحاد الأوروبي، ويعد ثاني أكبر وأهم عملة على مستوى النظام الدولي النقدي بعد الدولار الأمريكي، ويستخدم كعملة رسمية في 25 دولة منها 19 دولة من دول الإتحاد الأوروبي الـ 28، و6 دول من خارج الإتحاد الأوروبي.


المرتبة السابعة


دولار كايماني


يحتل الدولار كايماني المرتبة السابعة ويساوي 1.19703 دو?ر أمريكي، وهو العملة الرسمية لجزر كايمان.


المرتبة السادسة


الجنيه الإسترليني


يحتل الإسترليني المرتبة السادسة ويساوي 1.3743 دولار امريكي وهو العملة الرسمية المتداولة في المملكة المتحدة وتوابعها (جزيرة مان وجزر القنال الإنجليزي وأقاليم ما وراء البحار البريطانية من جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية والمقاطعة البريطانية بالقارة القطبية الجنوبية وتريستان دا كونا).


المرتبة الخامسة


الدينار الاردني


يحتل الدينار الأردني المرتبة الخامسة في قائمة أغلي عملات العالم، ويساوي 1.4114 دولار أمريكي، وهو العملة الرسمية للمملكة الأردنية الهاشمية.


المرتبة الرابعة


لاتس لاتفي


المرتبة الرابعة يحتلها لاتس لاتفي، ويساوي 1.6115 دولار أمريكي، وهو العملة الرسمية لجمهورية لاتفيا.


المرتبة الثالثة


ريال عماني


يحتل المرتبة الثالثة الريال العماني، ويساوي 2.5987 دولار أمريكي، وهو العملة الرسمية لسلطنة عُمان.


المرتبة الثانية


الدينار البحريني


يحتل الريال البحريني المرتبة الثانية، ويساوي 2.6546 دولار أمريكي، وهو العملة الرسمية لمملكة البحرين.


المرتبة الأولي


الدينار الكويتي


يحتل الدينار الكويتي قائمة أغلى عملات العالم، ويساوي 3.3311 دولار أمريكي، العملة الرسمية لدولة الكويت، ويعتبر الدينار الكويتي صاحب أعلى سعر صرف في العالم.


اقرأ أيضا..


قائمة أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه في الجمارك حتى نهاية مارس