التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:29 م , بتوقيت القاهرة

كيف استعدت البنوك لموسم العمرة؟

شهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاعًا طفيفا في حجم الطلب على الريال السعودي، بفضل قرب بدء موسم العمرة بحسب عاملين في شركات الصرافة.


وسجلت أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه في البنوك اليوم الأحد 4.68 جنيها للشراء، و4.71 جنيهًا للبيع وفقا للبنك الأهلي المصري.


وقال متعاملون بالسوق إن شركات السياحة بدأت جمع الريال السعودي، حتى تتمكن من حجز الفنادق، والتعاقد مع شركات النقل، وتوفير ما يلزم لعملائها من المعتمرين، داخل المملكة العربية السعودية.


في نفس السياق تستعد البنوك المصرية الحكومية "الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة"، لعقد اجتماع مع البنك المركزي والعاملون في المجال السياحي، لوضع الشروط اللازمة للحصول على العملة من القطاع المصرفي لإتمام مناسك العمرة لهذا الموسم.


وقال نائب رئيس البنك الأهلي المصري، يحيى أبو الفتوح، إنه لم يتم تحديد حجم المبالغ التي ستضخها البنوك لموسم العمرة هذا العام ولكنها لن تقل عن الموسم الماضي.


وأضاف أن الطلب على العملة السعودية في البنوك مستقر حاليا، ولا يوجد زيادة في الطلب على الريال السعودي حتى الآن.


كانت البنوك العامة الثلاثة الأهلي ومصر والقاهرة، قامت بتدبير الريال السعودي المطلوب لتغطية نفقات كافة شركات السياحة الخاصة ببرنامج موسم العمرة ( رجب، شعبان، رمضان) للعام الماضي والتي تقدر بنحو 700 مليون ريال سعودى تيسيرا علي تلك الشركات.


كما قامت البنوك بتوفير مبلغ ألف ريال سعودى لكل معتمر شريطة تقديم تأشيرة السفر وحجز الطيران.


الجدير بالذكر أن رحلات العمرة ستنطلق الخميس المقبل، على أن يكون أخر موعد لعودة المعتمرين الخامس عشر من شهر شوال، واشترطت الضوابط ألا تزيد مدة البرنامج عن 15 يوما ويستثنى من ذلك البرامج المنفذة في شهر رمضان.


اقرأ أيضا..


مع قرب الموسم..تعرف على شروط تقسيط العمرة في 5 بنوك مصرية