التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 09:30 م , بتوقيت القاهرة

مابين الحرب وتوفير السلع ..كيف تتحقق المعادلة الصعبة في سيناء

حققت الدولة المصرية ما بين توفير السلع التموينية واعلان الحرب على الإرهاب في مناطق شمال سيناء، حيث وزعت مشروعات الخدمة الوطنية السلع الغذائية بأسعار مخفضة، مع حصول الأهالى على المواد التموينية مجانًا.


صورة لسيارات السلع الغذائية تدخل مناطق شمال سيناء


الإحتياطي الاستراتيجي لمحافظة  شمال سيناء يكفي أكثر من 4 شهور، بهذة الجملة بدأ علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية حديثه بحضور اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ، موضحا أن هناك خطة لإنشاء مناطق لوجيستية في العريش ودير العبد خلال الفترة المقبلة لتوفير السلع بأسعار مخفضة. 


وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع التموينية لمستحقي الدعم بالمحافظة يدوياً نظرا لظروف المحافظة الحالية ، وذلك بهدف تيسير عمليات توفير السلع للمواطنين بانتظام. 


صورة لأهالي مناطق شمال سيناء يصطفون للحصول على السلع التموينية


وطالب عدد من أهالي العريش بتنظيم دخول السلع الأساسية إلى الأسواق مع مراقبه للجشعين والمستغلين من التجار عن طريق إنشاء نقطه تلقي بلاغات المواطنين بكل حي لاستقبال شكاوي المواطنين ضد الجشعين والمستغلين ، ومن يثبت ادانته يحرم من مزاوله عمله بالسوق، وتشكيل لجنه من المجلس المحلي تنظم دخول سيارات مواد التغذيه والإعاشه، والتاكد من إستمرار عمل المخابز وضمان توفير الدقيق، في حين سيطرت حالة من الحزن والغضب على أهالي مدينة العريش بسبب اختفاء شحنة الخضروات التي وصلت العريش يوم الجمعة الماضي.


صورة لسيارات السلع الغذائية تدخل مناطق شمال سيناء


ويقول اللواء عبد الفتاح حرحور ، محافظ شمال سيناء ، انه جاري التنسيق مع وزارة التموين لتوفير السلع للمواطنين بالمحافظة، موضحًا أن المحافظة لم ترصد اَي شكاوي من الأهالي بشأن صرف السلع التموينية، كما انه يتم التنسيق مع احد الجهات لتوفير السلع من خلال سيارات متنقلة حمولة 1.5 طن للوصول لجميع المناطق بالمحافظة.


ويضم مركز بئر العبد بالمحافظة نحو 1200 مزرعة دواجن يتم طرح إنتاجها لمعظم مراكز المحافظة ، علاوه علي التنسيق مع احدى الجهات لتوفير لحوم من خلال السيارات المتنقلة.


 


صورة لتجهيز الطعام البدوي


ورفع عدد من التجار أسعار الخضروات في مناطق شمال سيناء ، حيث  وصل سعر كيلو البطاطس إلى 7جنيهات وكيلو الطماطم إلى10جنيهات. 


وأكد العقيد أح  تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة على إستمرار العملية الشاملة (سيناء 2018) ، حتى يتم تحقيق أهدافها بتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من الإرهاب ، وأشار المتحدث العسكرى فى مؤتمر صحفى نظمته إدارة الشئون المعنوية بالمركز الإعلامى للقوات المسلحة الخميس الماضي أن القوات المسلحة والشرطة المدنية مستمرون فى دك معاقل الإرهاب بكافة ربوع مصر ومواصلة أعمال القتال والتمشيط وتنفيذ المداهمات للبؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية بشمال ووسط سيناء، طبعاً هذا بالتوازى مع إستمرار قوات حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية فى مكافحة عمليات التسلل وتهريب الأسلحة والذخائر والبضائع على الإتجاهات الإستراتيجية الأخرى لمنع تسرب العناصر الإرهابية من وإلى البلاد.


اقرأ أيضا..


فيديو.. الجيش يصدر بيانه العاشر عن نتائج العمليات في سيناء