التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:47 ص , بتوقيت القاهرة

إزاي توفري في ميزانية الحفاضات؟

 "البامبرز لوحده بياخد نص المرتب و ميزانيته بتخرج قبل حتى الأكل والشرب".. هذه الكلمات تقولها الأسر التي لديها أطفال صغيرة بعد ارتفاع أسعار  الحفاضات، فأصبح الأمر مشكلة كبيرة تؤرق الأسرة المصرية.


وتبحث الأسر عن حلول لمواجهة أسعار الحفاضات المرتفعة، أو توفير الميزانية المناسبة على الأقل.


3 بدائل تقدري توفري منهم في ميزانية الحفاضات


1- يجب أن تغيري النمط الاستهلاكي لك، وحاولي أن تجدي بديلا أقل في السعر من المنتج الذي تستخدميه، وابتعدي على الحفاضات المستوردة، في مصر مصانع محلية لها اسم جيد في السوق ومنتجاتها ذات جودة ولا تتسبب في أي التهابات للأطفال، وستكون أرخص من الحفاضات المستوردة التي تستعملينها.


2- تدريب الطفل على التخلي عن الحفاضة تدريجيا، وذلك من خلال تعويده على الإخراج في أوقات محددة، ويبدأ ذلك بعد اتمامه 4 أشهر فالطفل يصبح قادرا على ذلك بمساعدتك له، وستظهر نتيجة كل ذلك على خفض أعداد الحفاضات المستهلكة بشكل تدريجي.


3- "الكافولة" بدأت بالفعل بعض الأسر العودة إليها مرة أخرى كبديل للحفاضة، ومع هذا الاتجاه أصبحنا نجد إعلانات كثيرة عن الكافولة بأشكال جميلة، وإمكانية منع التسريب، وظهرت أنواع جديدة من الكافولة التي يعاد غسلها مرات ومرات.


مفيش تسعيرة


شعبة أصحاب الصيدليات في غرفة القاهرة التجارية، أكدت أن الحفاضات والشامبوهات، والفوط الصحية، ليست خاضعة للتسعير ومتروكة للعرض والطلب.


البامبرز


سوق الحفاضات في مصر


قال أمير هارون، رئيس شعبة أصحاب الصيدليات في غرفة القاهرة التجارية، إن الحفاضات والفوط الصحية لا تخضع للقانون الملزم بتدوين أسعار الأدوية، ويتم بيعها وفقا للعرض والطلب، ولا توجد مساءلة قانونية على من يرفع أسعارها في الأسواق. لا يكتب عليها السعر سواء للمستهلك أو سعر الجملة.


ومن جانبه أكد الدكتور محمود عبدالمقصود رئيس الشعبة العامة للصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الحفاضات ارتفعت بنسبة وصلت إلى 20% في بعض المنتجات بداية هذا العام بالإضافة إلى زيادتها خلال العام الماضي 2017، لافتًا إلى أن الارتفاع المتتالي في أسعارها أتاح الفرصة أمام المنتجات المصنعة محليا، وأدى إلى كثرة المصانع.


وأشار إلى أن بعض المستثمرين والشركات لديهم أكثر من منتج من الحفاضات بأسماء مختلفة في الأسواق، ومكنهم انخفاض سعر المنتج المحلي بالمقارنة بالأجنبي بالوجود بقوة في الأسواق، وهو ما يرفع شعار صنع في مصر في هذه الصناعة.


نصيحة


حاولي أن تبتعدي عن أنواع الحفاضات غير المعروفة والتي لها مسميات عدة ليست لشركات كبرى "مصانع بير السلم"، فهي انتشرت بكثرة في الأسواق وخاصة عند محال المنظفات، والتي قد تنجذبي إليها بسبب انخفاض سعرها مقارنة بالأنواع المعروفة في الأسواق، لكن انتبهي لأن لها مخاطر كبيرة على صحة طفلك، وربما تكون عواقبها وخيمة.


حفاضات الأطفال - البامبرز


اقرأ أيضا..


تفاؤل بالمستقبل.. الصناعة المصرية تترقب إعادة تسعير الغاز


 بـ20 إجراء.. الاقتصاد المصري يستعرض إمكانياته الجديدة أمام التجارة العالمية