التوقيت الخميس، 03 ديسمبر 2020
التوقيت 09:52 م , بتوقيت القاهرة

للباحثين عن فرصة سفر للخارج.. احذر هؤلاء

السفر للخارج حلم يرافق الشباب سواء للعمل لتحقيق الثروة، أو للترفيه، ليتحول هذا الحلم إلى ضرورة ملحة لديهم فتجد من يعبر البحر ويخاطر بحياته، ومن يبيع كل ما يملك هو وأسرته من أجل السفر.


أصبح هؤلاء الشباب فريسة سهلة لشركات احترفت النصب، إذ تعد الشباب بالسفر والثروة لتحقيق آمالهم ليجدوا أنفسهم يقعون ضحية لهذه الشركات إما بخسارة أموالهم أو أنفسهم وحياتهم.


للباحثين عن السفر للخارج.. احذر هولاء


قال وليد شامة سكرتير شعبة إلحاق العمالة بالخارج في غرفة القاهرة التجارية، توجد شركات وهمية كثيرة، ومواقع على الإنترنت تنتحل شخصية شركات مرخصة أو يكون لها أسماء وهمية للإيقاع بالشباب من أجل الحصول على أموالهم.


السفر


وقدم شامة، في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، نصائح للشباب الباحثين عن العمل في الخارج، لحماية انفسهم وأموالهم من النصب والاحتال.


- أولا وأنت أمام الشركة وقبل أن تدخل من بابها أعرف جيدا اسم الشركة، ورقم الترخيص الخاص بها، وركز جيدا في رقم الترخيص فإذا تجاوز  رقمة 1400 فإنها تكون شركة "نصابة"، ولا تدخلها من الأساس.


- من حقك التأكد من ترخيص الشركة حتى لا تقع فريسة للشركات الوهمية، وأطلب رؤية الترخيص، ومعرفة رقمه.


- ادخل على قاعدة البيانات الخاصة بوزارة القوى العاملة وابحث عن اسم الشركة، ومقرها، وترخيصها، للتأكد من أن هذه الشركة تعمل بالفعل وحقيقة.


السفر للخارج


- لا تدفع مبالغ مالية أيا كان المبرر الذي تقوله لك هذه الشركة إلا من بعد الحصول على تأشيرة السفر وإنهاء الإجراءات، فدفع المال هو الهدف الرئيس للشركات الوهمية.


-عنوان الشركة أهم شيء في تعاملك مع شركات إلحاق العمالة، فالشركات الحاصلة على ترخيص لها مقر واحد فقط على مستوى الجمهورية، وغير ذلك تكون شركات وهمية لا أساس لها هدفها النصب فقط، والحصول على المبالغ المالية.


اقرأ أيضا..


ليه المنتج الصيني أرخص من المصري؟


التقسيط حلو بس بشروط