التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:39 ص , بتوقيت القاهرة

قرار جديد من الحكومة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة

وقعت وزارة الاستثمار وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، اتفاقا مع شركة "ماجد الفطيم"، بهدف إنشاء 100 متجر كارفور للتجزئة بنظام المناطق الاستثمارية في مختلف محافظات الجمهورية.


وجاء الاتفاق في إطار توجهات الحكومة المصرية، لتوفير السلع الأساسية للمواطن المصري بجودة عالية وبالقيمة السوقية العادلة، ومن ثم تيسيير أماكن الوصول للمراكز والمتاجر، بالإضافة إلى الاستفادة من كافة المنتجات المتاحة بمناطق تلك المراكز والمتاجر .


وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن هذه الاتفاقية رسالة واضحة للمستثمرين في الخارج من الشركات الرائدة أن مصر وجميع الكيانات الحكومية والمؤساست تدعم المستثمرين على طول الطريق .


وأوضحت الوزيرة أن هذا البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضخ استثمارات جديدة تدعم توفير السلع بمختلف أنواعها بما فيها السلع التموينية الأساسية للمواطن المصرى بجودة عالية وبأسعار مخفضة، تراعي البعد الاجتماعي وتقريب تلك المراكز السكانية وسهولة الوصول إليها ولتخفيف أعباء الانتقال على المواطنين والاستفادة من كافة المنتجات المتاحة بمناطق المراكز، وهو ما من شأنه إنعاش الاقتصاد المصري وتوفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.


وقالت إن إنشاء هذه المراكز التجارية المتميزة سيكون بنظام المناطق الاستثمارية المرن، والذي يتيح حوافز وامتيازات كثيرة للمستثمر بما ينعكس في النهاية على مصلحة المواطن.


وأضافت الوزيرة: "يأتي اختيار جهاز مشروعات الخدمة الوطنية نظرا لامكانياته العالية وقدرته على تنفيذ الأعمال التى توكل إليه فى المواقيت المحددة بالاضافة إلى دوره الاستراتيجى فى السعى الدائم لتخفيف الاعباء على المواطن المصرى بجميع الوسائل".


اقرأ أيضا..


سيناء أرض الفرص.. قطار التنمية والاستثمار "يفرم" الإرهاب