التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:40 م , بتوقيت القاهرة

السياحة الأوكرانية.. عالم خاص في حب مصر

يعد السوق الأوكرانى من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى القاهرة وأكثرها نموا حيث لم يتوقف منطمى الرحلات الترويج للمقاصد المصرية منذ 2015 وحتى الأن ، ولذا حقق السوق الأوكرانى أعلى معدلات للحركة السياحية ليصل لأكثر من 85% عام 2017 بالمقارنه بعام 2016 مسجلا قرابة المليون سائح وهى من أعلى معدلات النمو للمقصد السياحى المصرى ، كما جاء السوق الأوكرانى متصدرا قائمة أفضل عشر دول مصدره للسياحة إلى مصر بعد ألمانيا.


السياحة الأوكرانية في شرم الشيخ


ويكثف مسؤولي السياحة اتصالاتهم مع الجانب الأوكراني بهدف إعادة حالة الرواج للمقصد المصري بالنسبة للسائح الأوكراني، حيث اجتمع هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة بمكتبه مع هينادى لاتى سفير دولة أوكرانيا بالقاهرة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين فى مجال تنشيط السياحة بين البلدين .


ويقول هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة أن قرار خطوط الطيران الأوكرانية بتسيير أربع رحلات أسبوعيا من كييف إلى القاهرة بداية من أول أبريل 2018 يعد فرصة ذهبية لتقديم منتجات وأنماط سياحية مختلفة للسائح الأوكرانى والمشهور بشغفه وولعه للحضاره المصرية والأنماط السياحة المختلفة كمنتج العائلة المقدسة والسياحة العلاجية والسياحة الكلاسيكية ومقاصد سياحية متعددة القاهرة والأقصر وأسوان والإسكندرية.


السياحة في سواحل مصر


ودعت الخارجية الأوكرانية  أوائل نوفمبر الماضي مواطنيها إلى مراجعة خططهم لزيارة مصر خلال حالة الطوارئ، وإذا أمكن الامتناع عن السفر إليها لأية أغراض بما فيها السياحة. ووجهت الخارجية مواطنيها الموجودين بمصر بالاتصال بها عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني حال مواجهة أية مشكلات صحية أو أمنية خلال تواجدهم هناك.


ويشير الدميري  إلى أهمية تسيير هذه الرحلات وحث الفنادق وشركات السياحة لخلق برامج وحزم تسويقية جديدة تلائم هذا النمط وتقديمه للسوق الأوكرانى خاصة خلال المشاركة بالمعرض السياحىUITT  بأوكرانيا فى خلال الفترة من 28 الى 30 مارس من خلال الجناح المصري.


السياحة في شرم الشيخ


ويوضح الدميرى ان الهيئة تستضيف حاليا رحلة صحفية لاهم المواقع الالكترونية والمجلات السياحية لزيارة الأقصر والغردقة ومرسى علم لالقاء الضوء على المقاصد السياحية المصرية خلال الاسبوع الجارى.


كما اعلن الدميرى عن تنظيم اكبر منظمى الرحلات بالسوق الاوكرانى زيارة الى مدينة شرم الشيخ بمشاركة اكثر من 300 شركة سياحة لعقد بعض اللقاءات المهنية للترويج للمقصد السياحى المصرى وخاصة شرم الشيخ.


اقرأ أيضا..


أوكرانيا: سنحصل على عضوية الاتحاد الأوروبي في 2021