التوقيت الثلاثاء، 22 مايو 2018
التوقيت 01:40 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

بيزنس

عبر اتفاقيات جديدة.. مصر تنقّب عن النفط في خليج السويس

تسعي وزارة البترول خلال العام الجاري بجانب استكمال الكثير من المشاريع البترولية الكبرى، التي بدأت الوزارة في تنفيذها، وتهدف إلى تعظيم إنتاج مصر من البترول والغاز، طرح مزايدات عالمية للبحث عن البترول والغاز في المناطق البرية والبحرية.


وتنفيذا لهذه الخطة وقعت الوزارة اتفاقا مع شركة شلمبرجير العالمية، لإجراء مسح إقليمي لمنطقة خليج السويس بما يساهم في جذب الشركات العالمية لتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف في تلك المنطقة الواعدة.


وقال وزير البترول، طارق الملا، إن توقيع هذا الاتفاق يستهدف إجراء مسح سيزمي إقليمي وإعادة تقييم بيانات لمنطقة خليج السويس والتي تنتج منذ أكثر من 60 عاماً.


وأكد على أن المنطقة لا زالت تزخر باحتمالات بترولية واعدة تتطلب المزيد من العمل والدراسات لإعادة اكتشاف المكامن البترولية في الخليج، والتي لم تكتشف بعد والتوصل إلى تراكيب جيولوجية جديدة.


كما وقعت الوزارة اتفاقية ثانية لإطلاق مشروع بوابة مصر لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف من خلال إنشاء مركز معلومات يشمل أنشطة الاستكشاف والإنتاج لجمع ومعالجة وتجديد وتنظيم ومراقبة الجودة وتخزين وتجميع البيانات باستخدام التقنيات الحديثة، وإعداد حزم البيانات لطرح المزايدات من خلال شبكة المعلومات الدولية، ومعالجة البيانات السيزمية الجديدة وتحسين البيانات القديمة باستخدام أحدث التكنولوجيات لتحديد التراكيب الجيولوجية الواعدة.


كان وزير البترول قد أعلن في وقت سابق أن المياه الاقتصادية المصرية في البحر الأحمر وجنوب مصر، ستشهد خلال العام الجاري طرح مزايدة عالمية للمرة الأولى للبحث عن البترول والغاز، فور الانتهاء من مشروع تجميع البيانات الجيوفيزيائية في تلك المناطق.


وأضاف أن 12 اتفاقاً بترولياً سيُصدَر قريباً باستثمارات تقدر بـ433 مليون دولار، بإضافة الاتفاقات التي تسفر عنها المزايدات، التي سيتم طرحها.


اقرأ أيضا..


بعد ظهر وأتول.. هل اقتربت مصر من تصدير الغاز الطبيعي؟

تابعونا على

الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات