التوقيت الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
التوقيت 01:17 م , بتوقيت القاهرة

كيف تواجه الدولة نقص الإنتاج المحلي من الأدوية ؟

تبحث وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة الحالية التحديات التي تواجه شركات الأدوية خاصة في ظل توقف خطوط إنتاج بعض المصانع، والنقص الشديد في الأدوية المحلية.


وتحاول الوزارة حل المشكلات، وإيجاد فرص تصديرية، وزيادة الإنتاج سواء الموجه إلى السوق المحلي أو السوق العالمي، وذلك من خلال تنشيط صناعة الدواء ومستحضرات التجميل وقطاع الصيدلة.


وظهر الدعم الذي تقدمه وزارة التجارة والصناعة في قطاع الأدوية من خلال مشاركتها كراع رسمى لفعاليات معرض "فارمسى اكسبو" 2018، وهو التجمع الأكبر للصيادلة فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا للعام الثاني على التوالي، بدورته الثالثة المنعقدة في  الفترة من 3 إلى 5 مارس 2018، بمشاركة وزارة الإنتاج الحربى وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، إلى جانب كبري شركات الأدوية ومستحضرات التجميل و العناية الشخصية فضلا عن عدد من الهيئات العلمية ذات العلاقة بقطاع الصيدلة فى مصر والشرق الأوسط.


يأتي ذلك ضمن التعاون المستمر بين الوزارة، ووزارة الصحة لحل كافة المشكلات التى تواجه المنتجين فى قطاعات الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، إلى جانب توفير 183 فرصة استثمارية حقيقية بقطاع الأدوية وحده وذلك ضمن خريطة الاستثمار الصناعى لعام 2018.


وتروج الوزارة للمعرض من خلال إدارة التمثيل التجاري بالترويج دوليًا، وهو ما ظهرت نتائجه في استجابة وردود أفعال الهيئات والشركات الأجنبية ذات العلاقة بالمجال الصيدلي، وجاءت ردود أفعال إيجابية من مكاتب التمثيل التجاري بالخارج لدعم المعرض هذا العام فى دورته الثالثه، من دول الإمارات العربية المتحدة، المغرب، العراق، سويسرا، نيجيريا، رومانيا، وزامبيا.



via GIPHY


 


 معرض فارماسي أكسبو  2018


- يأتي المعرض في نسخته الثالثة، ويعقد على هامشه مؤتمر فارماسي أكسبو في مصر.


- يتضمن عدد من الرسائل الهامة على رأسها فتح أسواق جديدة أمام المصدرين خصوصا فى السوق الإفريقى المتنامى، بالإضافة إلى ترسيخ مفهوم التجارة البينية بين دول الجوار وتفعيل الاتفاقيات التجارية بين تلك الدول.


- المعرض فرصة لذب الاستثمارات الجديدة، وتقديم الدعم العلمي والفني  للصيادلة في مجال الأدوية ومستحضرات التجميل والارتقاء بمهاراتهم الادارية والفنية.


- يهدف المعرض أيضا إلى استعادة مكانة المنتجات المصرية في الأسواق العربية والإفريقية، وعرض التطور الملحوظ في قطاع الأدوية ومستحضرات التجميل على جميع المستويات.


- ومن المتوقع أن يسهم المعرض فى تنشيط التجارة بمجال الصيدلة، مما ينعكس إيجابيا على منظومة الصيدلة في مصر، وهو ما سيزيد من فرص التصدير للخارج.


صادرات مصر 


حجم صادرات قطاع الدواء ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية خلال الستة أشهر الأولى من عام 2017 قدرت بحوالي 220 مليون دولار.



via GIPHY


 


"مش هتشتري من الفرارجي تاني".. خطة لحظر تداول الدواجن الحية 


كل ما تريد معرفته عن أول شبكة لشحن السيارات الكهربائية