التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

10 نتائج تبرز نجاح زيارة وزير التجارة والصناعة لسنغافورة

زيارات متبادلة لعدد من الدول يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويكمل نتائجها وزراء الحكومة من بعده؛ لحصد نتائجها، ومواصلة فتح مزيد من التعاون المشترك، وجذب استثمارات جديدة، فبعد زيارات متبادلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس دولة سنغافورة، واصلها المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة الذي زار سنغافورة نهاية الأسبوع الماضي، وحققت الزيارة 10 نتائج.


 - بحث بنود عقد إنشاء المدينة الصناعية بكوم أوشيم محافظة الفيوم، مع مسئولي شركة سنغافورة القابضة، ووضع الخطوط العريضة لبنود العقد.


- إعلان قرب توقيع عقد الشراكة مع شركة سنغافورة القابضة تمهيداً لبدء التنفيذ الفعلي للمدينة الجديدة.


- إعداد دراسات اقتصادية متكاملة للمشروعات الصناعية التى ستقام داخل المدينة الجديدة بالتعاون مع شركة سنغافورة القابضة.


- إجراء مباحثات مع رئيس اتحاد الصناعات السنغافوري، دوجلاس فو ، تعزيز التعاون المشترك فى مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الفرص الاستثمارية المشتركة التي تحقق مصالح البلدين على حد سواء.


- الاتفاق على التنسيق بين اتحاد الصناعات السنغافوري، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر؛ لإيجاد آلية تتيح الاستفادة من الامكانات المتوافرة لدى الجانبين سواء فيما يتعلق بالجانب التمويلى أو الفنى .


- إجراء مناقشات حول ضرورة تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين اتحاد الصناعات السنغافورى والاتحاد المصرى للغرف التجارية للتعاون سويا فى عرض فرص الاستثمار المتاحة بالجانبين بما يسهم فى إيجاد شراكة بين القطاع الخاص فى البلدين .


- زيارة المهندس قابيل إلى ( One North) إحدى مناطق المطور الصناعي بسنغافورة، والتي تضم صناعات الأدوية الحيوية والعلوم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاعلام والعلوم الطبيعية والقطاعات الهندسية.


- إجراء لقاء مع كوه بو كون وزير التجارة والصناعة السنغافوري، والتي تناولت بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة بين البلدين.


- التفاوض على افتتاح مكتب لمؤسسة سنغافورة الدولية للمشروعات في مصر، باعتبارها الجهة الحكومية المسؤولة عن تشجيع الاستثمارات السنغافورية بالخارج.


- عقد لقاء موسع مع مسئولي هيئة التنمية الاقتصادية السنغافورية برئاسة كوه جين هو الرئيس الاقليمى للهيئة، وبحث تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين.


اقرأ أيضا:


بعد إنفاق 487.7 مليار جنيه في 6 أشهر..أين تذهب موارد الدولة؟


أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 10-2-2018.. استقرار عيار 21