التوقيت الجمعة، 25 مايو 2018
التوقيت 09:15 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

بيزنس

في 10 نقاط.. هل هاتف OPPO F5 Youth مناسبا لاحتياجات الشباب؟

OPPO F5 Youth هو نسخة جديدة من سلسلة F5 التي أطلقتها شركة OPPO قبل أيام قليلة لمخاطبة فئة الشباب تحديدا، ولكن هل هذا الهاتف مناسبا بالفعل لاحتياجات الشباب؟


من خلال تجربة الهاتف لمدة أسبوع، يمكن تقييم هاتف OPPO F5 Youth في 10 نقاط، على النحو التالي:


1- التصميم:


تصميم الهاتف جذاب، ويتمتع بالطابع الشبابي، ووزنه لا يتعدى 152 جراما، وحواف الشاشة تتميز بالانسيابية، والجزء الخلفي للهاتف مصنوع من مادة البولي كاربونات المميزة، مما يجعل الشكل الخارجي الهاتف مميزا للغاية.


2- الشاشة:


تأتي شاشة هاتف OPPO F5 Youth بقياس 6 بوصة بالأبعاد الحديثة 9:18، وتم التخلي عن زر Home على غرار الهواتف الحديثة، وتم نقل البصمة لظهر الهاتف، وأزرار التحكم في الصوت توجد على الجانب الأيسر، وأداء الشاشة مصحوب بدرجة سطوع عالية، ولكنها غير مدعومة بطبقة حماية مما يعرضه للخدش في حالة السقوط أو الاصطدام بجسم آخر.


شكل مميز لهاتف OPPO F5 Youth


3- قوة الأداء:


يتميز الهاتف بكفاءة التشغيل وسرعة أداء المعالج، حيث يضم الهاتف معالجًا من نوع MT6763T Helio P23 ثماني النواة بسرعة 2.5 جيجاهرتز، بجانب اعتماده على ذاكرة وصول عشوائي "RAM" بقدرة 3 جيجابايت، وهي مناسبة لاستخدامات الشباب الذين يحرصون على فتح أكثر من تطبيق في آن واحد، كما أن الشركة تقدم نسخة أخرى بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، ويعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد 7 "نوجا"  مع واجهة Color OS 3.2 التي تتيح أداءا أقوى وأكثر سهولة، ويمكن تقييم قوة أداء هاتف OPPO F5 Youth بدرجة 8 من 10.


4- البطارية:


يأتي هاتف OPPO F5 Youth ببطارية قوية قدرها 3200 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، وهي مناسبة لمن يستخدمون هواتفهم لفترات زمنية طويلة، ولكنها لا تدعم خاصية الشحن السريع.


أداء قوي لهاتف OPPO F5 Youth


5- ذاكرة التخزين:


الهاتف يأتي بذاكرة تخزين داخلية حجمها 32 جيجابايت، وهي مساحة كافية لتحميل العديد من البرامج بجانب ملفات الصوت والصور والفيديو، ولمن لا تكفيهم تلك المساحة يمكنهم الاستعانة بكارت ذاكرة خارجي Micro SD حتى 256 جيجابايت.


6- الكاميرا:


يأتي هاتف OPPO F5 Youth بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f 2.2، مع فلاش أحادي من نوع LED، تدعم خواص الضبط التلقائي للصورة وتركيز الوجه مع خاصية تصوير الـ HDR والبانوراما، وتأتي جودة تصوير الفيديو للكاميرا بدقة 1080 بكسل Full HD مع 30 لقطة في الثانية.


وتأتي الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.0/F، وتتيح التقاط صور سيلفي ممتازة جدا، فهي تمتلك زاوية رؤية واسعة جدا تسع لأشخاص كثيرة، بجانب خاصية الـ HDR وتركيز الوجه وتستطيع التصوير بالكاميرا في جميع ظروف الإضاءة المختلفة حتى في الإضاءة الليلية، وتصور فيديو بجودة 1080 بكسل Full HD بـ 30 لقطة في الثانية.


التقييم النهائي للكاميرا هو 9 من 10، إذا ما وضعنا في الاعتبار أن هذا الهاتف ينتمي لفئة الهواتف المتوسطة، ولمن يرغبون في التقاط صور سيلفي قوية عليهم الاعتماد على هذا الهاتف.


صور مميزة بكاميرا هاتف OPPO F5 Youth


7- الشريحة والاتصال:


يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال من نوع Nano SIM، ويتيح الاتصال بشبكات الجيل الرابع 4G بسرعات تصل إلى 300 ميجابايت في الثانية، كما يدعم الاتصال عبر البلوتوث والواي فاي.


8- الصوت:


هاتف OPPO F5 Youth يدعم تشغيل ملفات الصوت بجميع الصيغات سواء MP3 أو WAV، ويتميز بالصوت النقي الواضح، ويوجد بالهاتف منفذ الصوت 3.5 مللي، ويتيح خاصية إلغاء الضوضاء أثناء المكالمات.


9- خاصية بصمة الأصابع:


الهاتف يدعم التعرف على بصمة الإصبع بسرعة جيدة للغاية، وزر البصمة يوجد بمكان مميز في الجسم الخلفي للهاتف.


10- السعر:


هاتف OPPO F5 Youth يأتي بسعر 4690 جنيها مصريا فقط، وهو سعر مناسب جدا بفئة الهواتف متوسطة التكاليف، مقارنة بعدة هواتف أخرى تمتلك مواصفات متقاربة.


اقرأ أيضا:


OPPO تتعاون مع كوالكوم لتطوير هواتف ذكية تدعم تقنية الجيل الخامس


حوار| رئيس OPPO: نراهن على الجودة.. ومبيعات هواتفنا تنمو بشكل رهيب في مصر

تابعونا على

الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات