التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:43 م , بتوقيت القاهرة

الشيف شربيني لـ "يلا أونلاين": السوشيال ميديا خراب بيوت

أكد الشيف شربيني، أن الطبخ في الماضي كان أفضل من اليوم، كما هو الحال بالنسبة لألحان وأغاني زمان وغيرها، لافتا إلى أن الطبخ عن طريق الكانون كمثال، كان صحيا للغاية وذات مذاق عالي، مقارنة بالوسائل الحديثة المستخدمة في الطبخ مثل الميكروويف.


وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج "يلا أونلاين" المذاع على محطة نغم إف إم، أن هذا الأمر يظهر حاليا من قيام البعض بتفضيل بعض أنواع الأطعمة المدخنة مثل السلامون والدجاج وغيرها، واصفا بعض الوسائل الحديثة للطهى مثل الميكروويف بأنه يعد من ضمن لعنات التكنولوجيا.


وروى الشيف شربيني بعض المواقف الطريفة التي حدثت معه عند استخدامه الميكرويف مؤكدا أنه من الأشياء التي تقوم بتربية الرعب للإنسان، وقال "مرة حطيت "أبو فروة" داخل الميكرويف، وبعد شوية سمعت صوت رهيب مشابه لصوت الانفجار، ومرة تانية حطيت طبق صيني داخل الميكرويف وانفجر برضه".


وأشار الشيف شربيني إلى أن التكنولوجيا لها مميزات جيدة، مثل تسهيل التواصل مع المتابعين عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وقال "السوشيال ميديا هي المرآة التي تعكس لنا ردود أفعال الشارع، وكمان بقدر من خلالها أرفع فيديوهات للبرنامج وتقديم أشهى الطبخات".


وحول استسهال بعض ربات البيوت مشاهدة الحلقات عبر اليوتيوب، أوضح شربيني ضاحكا: "ده خراب بيوت، كنت بعمل في السنة من كتابين أو ثلاثة كنوع من الرزق، دلوقتي مبقتش بعرف أسترزق وكله بقى بيتفرج على اليوتيوب أسهل".


ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع عبر محطة نغم إف إم على تردد 105.3 وتقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، برعاية سامسونج وفودافون وجوميا، ومن إنتاج شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.


فيديو| طريقة عمل العاشورة المصرية من الشيف "شربيني"


"يلا أونلاين" يقدم نصائح للمقبلين على شراء هواتف ذكية