التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:31 ص , بتوقيت القاهرة

"الثروة السمكية": بدأنا في مشروع استزراع 20 ألف فدان بالمنيا

قال محمود سالم رئيس الإدارة المركزية للإنتاج والتشغيل بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، اليوم الأربعاء، إنه تم البدء العمل فعليا في مشروع استزراع 20 ألف فدان والتي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الزراعة بتنفيذها، حيث بدأ العمل في إنشاء مزرعة سمكية على مساحة 3 آلاف متر.


وكشف محمود سالم في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "أسواق وأعمال" على فضائية "أون لايف"، أن موقع المزرعة السمكية سيكون في محافظة المنيا بمركز بنى مزار، ومن المقرر أن تنتج 300 طن سنويا.


ووجه وزير الزراعة رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، بتكثيف إنشاء المزارع السمكية النموذجية بعدد من المناطق في محافظات الجمهورية.


وبحسب بيانات وزارة الزارعة، فقد وصل الإنتاج المحلي من الأسماك إلى مليون و600 ألف طن سنويا، يتم إنتاج 75% منها عن طريق الاستزراع السمكي ومن هنا لابد أن نهتم بهذا القطاع الهام. 

وقالت منى محرز نائب وزير الزراعة، إن هناك تعاونا مستمرا بين الوزارة ومنتجي الأسماك وتنسيقا لإنشاء مجلس للسمك البلطي، مضيفة أن هناك 50 من مزارعي السمك حصلوا على شهادات "جودة إنتاج" ليكونوا باكورة برنامج قومي لجودة الأسماك المستزرعة في مصر.

وأكدت محرز أنه جاري إنشاء وحدات متخصصة في علوم السمك في كل المناطق المتواجد بها مزارع سمكية، والاهتمام بالاعتماد الدولي، مشيرة إلى أن الحكومة تدعم إجراءات اعتماد المزارع السمكية طبقًا للنظم العالمية.


اقرأ أيضا..


"النواب": زيارة السيسي لسلطنة عمان أظهرت اتفاقا في وجهات النظر والرؤى