التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:20 م , بتوقيت القاهرة

"إيجاك" تجري تقييمها السنوي لجودة معامل معهد بحوث البترول

استقبل الدكتور أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول، اليوم الأربعاء، وفدًا من المجلس الوطني للاعتماد "إيجاك" يرأسه المهندس محمود الطيب رئيس المجلس سابقًا، لإجراء التقييم السنوي للمعامل الحاصلة على شهادة (ISO 17025) لجودة المعامل منذ عام 2008، وهي المعامل المركزية للخدمات، ومركز الـ PVT، ومركز خدمات وتطوير الكيماويات.


بدأت الزيارة بجلسة افتتاحية بحضور الدكتور ياسر مصطفى نائب مدير المعهد ومدير الجودة، وأسامة عبدالحليم رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة، ولفيف من أساتذة المعهد.. استعرض خلالها الصباغ إمكانيات المعهد، مشيرًا إلى أن فريق عمل المعهد يتكون من أفراد ذو خبرة مدربين لمواجهة تحديات سوق العمل.


وأكد سعي الإدارة العليا بالمعهد توفير جميع الموارد التي من شأنها رفع مستوى الخدمة داخل الأقسام والمعامل والمراكز البحثية بهدف الحفاظ على المركز التنافسي للمعهد في قطاع البترول والصناعة محليًا ودوليًا، حيث إن الشريك الأجنبي بقطاع البترول يهتم بحصول المعهد على شهادات الجودة المميزة، ما يساعد على تطبيق الأبحاث العلمية داخل القطاع.

وأوضح الصباغ أن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة الجانب الفني والمواصفات القياسية الدولية للتأكد من دقة النتائج لتلك المعامل طبقًا للمواصفات وطرق الاختبارت العالمية.

ولفت إلى أن المعهد أول موسسة حكومية مصرية تحصل على أربع شهادات للجودة وهيISO 17025 ،Iso14001 ، ISO18001 ،ISO 9001، مشيرًا إلى أن هذا النجاح يأتي في إطار السياسة التي ينتهجها المعهد للتطوير المستمر وكسب ثقة عملائة والتوافق في العمل مع قطاع البترول والقطاعات الصناعية الأخرى.


اقرأ أيضًا..


"الملا": الحكومة وافقت على اتفاقيتين للبحث عن البترول بـ34 مليون دولار