التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:51 م , بتوقيت القاهرة

مؤتمر إعادة إعمار العراق.. قبلة الحياة إلى بغداد العروبة

أيام قليلة تفصلنا عن مؤتمر إعادة إعمار دولة العراق، والذي تنظمه دولة الكويت بحضور عدد كبير من مؤسسات التمويل الدولية أبرزها الأمم المتحدة والبنك الدولي، والاتحاد الأوروبي، بالاضافة إلى عدد من المنظمات المانحة العربية والأجنبية.


ويعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق في الفترة ما بين 12 إلى 14 فبراير الحالي، حيث يعد نجاح المؤتمر سيفتح للعراق نافذة على العالم أجمع، معربًا عن تفاؤله بتحقيق فعاليات المؤتمر أهدافها المنشودة.


وقال رئيس اللجنة الإعلامية العليا لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، المستشار بالديوان الأميري الكويتي محمد أبوالحسن، إن مشاركة عدد كبير وغير مسبوق من المنظمات والمؤسسات الدولية، والشركات العالمية الكبرى فى المؤتمر، يعد من الأمور التى تدعو إلى التفاؤل بنجاح فعالياته، مؤكدًا حرص أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على تعزيز التعاون مع العراق، لإيمانه بأهميته ومكانته بين دول المنطقة.


وأضاف أبو الحسن أن مشاركة الجهات الدولية المختلفة، كالأمم المتحدة، والبنك الدولي، والاتحاد الأوروبي في المؤتمر، من شأنه إعطاء المزيد من الثقة للشركات العالمية، لافتًا إلى اهتمام اللجنة الإعلامية العليا للمؤتمر، وحرصها على مشاركة أكبر عدد ممكن من الإعلاميين العراقيين؛ لإيمانها بأهمية التعاون الإعلامي.


يذكر أن أن وفد نقابة الصحفيين العراقين الذي يزور الكويت حاليًا، سيلتقى عددا من المسؤولين الحكوميين، وبعض المؤسسات المالية والاغاثية؛ لبحث موضوع مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق، بمشاركة عدد من الدول المانحة، والمنظمات الدولية والإقليمية، ويرأسه الاتحاد الأوروبي، والعراق، والكويت، والأمم المتحدة والبنك الدولي.


اقرأ أيضا..


العراق تصدر لائحة جديدة لمطلوبين بينهم البغدادي ومسلحون عرب