التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:08 م , بتوقيت القاهرة

أخيرا.. فيسبوك يطلق خاصية Marketplace بـ3 دول عربية من بينها مصر

أعلنت شركة فيسبوك، في بيان لها اليوم، اعتزامها إطلاق خاصية Marketplace في مصر والجزائر والمغرب، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.


وتتيح خاصية Marketplace للمستخدمين الاستفادة من منصة فيسبوك لعرض أصناف ومنتجات للبيع والشراء، وتتوفر الخاصية الجديدة باللغة العربية لكل من الهواتف المحمولة والحواسيب، ومن المنتظر أن يتم اطلاقها لمستخدمي أنظمة IOS وأندرويد في الدول المذكورة.


وتم إطلاق خاصة Marketplace للمستخدمين في الولايات المتحدة عام 2016، وهي متوفرة حالياً في 51 دولة، ويقتصر استخدامها على الفئات العمرية من سن 18 سنة وما فوق، وبذلك تعتبر كل من مصر والجزائر والمغرب من أوائل الدول العربية التي يتم تفعيل تلك الخاصية فيها، حتى يتمكنوا من إجراء عمليات بيع وشراء من خلال منصة فيسبوك.


وتتيح خاصية Marketplace للمستخدمين عرض الأصناف والبحث عنها بغرض البيع أو الشراء، وتحديد خيارات البحث بحسب الموقع والسعر أو الفئة، مثل المفروشات والإلكترونيات والأجهزة الأخرى.


ويمكن لمستخدمي خاصية "ماركت بليس" الضغط على أيقونة التسوق المدرجة في أحدث نسخ تطبيق فيس بوك، بينما يمكن لمستخدمي الحواسيب الضغط على زر مخصص لخاصية Marketplace، ويمكن للبائع والمشتري التواصل مع بعضهما مباشرة من خلال فيس بوك ماسنجر، والاتفاق على قيمة الصفقة، كما يمكن تسجيل جميع عمليات البيع والشراء التي يقوم بها المستخدم في قسم "Your Items".


وتضمن خاصة Marketplace إجراء صفقات آمنة، من خلال استعراض عدد من النصائح الخاصة بالسلامة، وخيارات التحكم في أمن الخصوصية، والاستخدام السهل لأدوات عمل التقارير الموجودة في "مركز المساعدة"، كما يشترط أن تكون جميع المنتجات والخدمات المتوفرة للبيع على Marketplace متوافقة مع المعايير المجتمعية والسياسات التجارية الخاصة بمجتمع فيس بوك.


"فيسبوك" وحش التهم سوق الإعلانات في مصر.. فهل ينقذه البرلمان؟


"فيسبوك": نحاول وقف التدخل في الانتخابات