التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:30 م , بتوقيت القاهرة

رغم استقرار أسعارها.. ركود تام في أسواق الأدوات المنزلية

حالة من الاستقرار الذي لم تعتاده أسواق الأدوات المنزلية خلال هذه الفترة من العام، وحالة من الركود أيضًا في المبيعات، فلم تعد تتحمل الأسواق أي زيادة جديدة في الأسعار خاصة في ظل تراجع القوة الشرائية للمستهلك.


وأكدت وزارة التجارة والصناعة، أن الصناعة المحلية هي الحل في مواجهة ارتفاع أسعار السلع من خلال توفير حاجة السوق المحلي، وزيادة الصادرات، وبالفعل بدأت في ترشيد استيراد الأدوات المنزلية، لكن مازال الإنتاج المحلي ضعيف مما انعكس على أسعار الأدوات المنزلية في السوق المحلي.


 قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية في غرفة القاهرة التجارية، إن أسواق الأدوات المنزلية تعاني حالة شديدة من الركود خلال الفترة الحالية على الرغم من استقرار أسعارها.


وأوضح الطحاوي، في تصريحات خاصة لـ "دوت بيزنس"، أن أسعار الأدوات المنزلية لم ترتفع مع بداية العام الجاري، مشيرا إلى أن المبيعات لم ترتفع رغم استقرار الأسعار، لافتًا إلى أن سعر الدولار والدولار الجمركي، مستقر خلال الفترة الماضية.


وأشار الطحاوي، إن أسعار الأدوات المنزلية مازالت مرتفعة بالقياس بأسعارها منذ عام مضى، لافتًا إلى أن الصناعة المحلية هي الحل لخفض أسعار الأدوات المنزلية، خاصة في ظل الاعتماد على استيرادها من الأسواق الخارجية، وسيطرة منتجات تركيا على السوق المحلي، مؤكدا على أهمية دعم الدولة لأسعار وقود المصانع، لافتًا إلى أن أي زيادة في أسعار الوقود ستؤثر حتما على ارتفاع أسعار الأدوات المنزلية، وكافة السلع في الأسواق.


اقرأ أيضا..


"قابيل": قانون التنمية الصناعية يتيح تنفيذ الخطط والتيسير على المستثمر


قابيل: 24.5 مليار جنيه استثمارات صناعية في مدينة السادات