التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:16 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج جزء من خطة التنمية المستدامة

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنها زارت المملكة العربية السعودية خلال الشهر الحالي، لمناقشة أوضاع المصريين العاملين هناك.


وأوضحت مكرم، خلال فعاليات ملتقى مصر الثالث للاستثمار، أن الوزارة تتعاون مع السلطات السعودية من أجل تذليل وحل كافة المشكلات التي تواجه العاملين المصريين هناك البالغ عددهم نحو 2.5 مليون مصري.


وأضافت مكرم أن الوزارة تستهدف إشعار المواطنين المصريين بأنهم جزء من خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الحكومة 2030، من خلال التعاون مع عدد من الوزارات المختلفة، مشيرة إلى أنه تم التعاون مع وزارة التجارة والصناعة للترويج لخريطة الاستثمار الصناعي لدفع المستثمرين المصريين بالخارج لضخ مزيد من الاستثمارات في مختلف المحافظات كما تم التعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لإنشاء الشباك الواحد بهيئة الاستثمار لخدمة للمصريين بالخارج ومساعدتهم وتقديم التسهيلات لهم والقضاء على الروتين والبيروقراطية.


وأشارت الى سعى الوزارة اشراك المصريين بالخارج بالبورصة المصرية، كما نقوم بتعريفهم أهم القوانين والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتعزيزمناخ الاستثمار، لافتة إلى ارتفاع حجم تحويلات المصريين بالخارج لتصل إلى 24 ملياردولار بعد قرار تحرير سعر الصرف.


ولفتت الى أن الوزارة عملت بالتعاون مع البنك المركزي و3 بنوك حكومية (مصر - الأهلي - القاهرة) على اصدار شهادة "بلادي" الدولارية تكون موجه للمصريين العاملين بالخارج تبدأ من 100 دولار وتحقق عائد يصل إلى 5.5%.


اقرأ أيضا..


الهجرة الدولية تؤكد أهمية الربط بين التنمية والمصريين في الخارج