التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:10 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. بعد هبوط أسعارها.. "إزاي تفرقي بين الفراخ الفاسدة والسليمة"

انتشرت مؤخرًا كميات كبيرة من الدواجن الفاسدة ويقدم دوت بيزنس فيديو لكيفية التعرف عليها في المحال التجارية، وعلى الأرصفة بأسعار متدنية أقل 60% من سعرها.



 


وصل سعر الدجاجة إلى 15 جنيهًا بعد أن كانت تسجل 35 و40 جنيهًا، وانتشرت التحذيرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحف حول انتهاء صلاحية هذه "الفراخ"، أو اقتراب انتهاء صلاحيتها، فأقبلت أعداد كبيرة من المواطنين بتخزين كميات كبيرة لتكفيهم لعدة أشهر مقبلة.


حذر الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، من انتشار الدواجن البرازيلي خلال الفترة الحالية، مؤكدًا على قرب انتهاء صلاحيتها في الوقت الذي يقبل فيه المواطنون والمحال على شراء كميات كبيرة منها.


وأكد السيد لـ دوت بيزنس أن الدواجن المجمدة المنتشرة في الأسواق حاليًا تنتهي صلاحيتها نهائيًا وتصبح غير آمنة، خلال شهر مارس ومايو المقبل.


وشدد الدكتور سمير موسى، كبير أخصائي الوقاية بالهيئة العامة للرقابة البيطرية، على أهمية توخي الحذر عند شراء الدواجن المجمدة خلال هذه الفترة خاصة بعد انتشار كميات كبيرة منها في الأسواق غير صالحة، أو قرب انتهاء صلاحيتها، لافتًا إلى أهمية مراجعة تاريخ صلاحية الدواجن، وشرائها من مكان مضمون، ولا يشتري الدواجن التي تباع على الأرصفة.


وأوضح موسى، أهمية توخي الحذر أيضًا في حالة وجود علامات غريبة على الدجاجة مثل تغير لونها، أو رائحتها، أو ملمسها بأنها في هذه الحالة تكون دواجن منتهية الصلاحية، مضيفًا صعوبة معرفة الدواجن منتهية الصلاحية إلا في وجود طبيب متخصص بهذا الشأن خاصة في المرحلة الأولى من انتهاء الصلاحية.


 


اقرأ أيضًا


أسعار الدواجن اليوم الأحد 4-2-2018.. ارتفاع الفراخ والبيض