التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:47 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة الاستثمار تدعو مصنّعي السكر للتوسع في مصر

عرضت وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، صباح اليوم الأحد، الفرص الاستثمارية في مصر على عدد من المستثمرين من كل أنحاء العالم خاصة في مجال السكر.


وأشارت سحر، خلال افتتاحها المؤتمر العالمي للسكر والذي يعقد بمدينة دبى الإماراتية بحضور عدد كبير من المستثمرين والشركات الكبرى العاملة في مجال السكر على مستوى العالم، إلى أنه في ظل مناخ الاستثمار الجديد في مصر فإن الحكومة المصرية ترحب بالاستثمارات الجديدة خاصة في مجال السكر.


وأوضحت أن الحكومة المصرية وقّعت مؤخرًا اتفاقتيتين مع شركة القناة للسكر، التابعة لمجموعة "الغرير" الإماراتية لإنشاء مشروع استثماري متكامل في غرب محافظة المنيا للاستثمار في السكر والذي جاء عبر جهود مشتركة بذلتها وزارات الاستثمار والتعاون الدولي والزراعة وقطاع الأعمال العام لتسهيل إتمام المشروع، والذي سيساهم في سد العجز بنسبة 75% من إنتاج مصر للسكر، بإنتاج نحو 750 ألف طن سنويًا بتكلفة استثمارية مليار دولار.


وأوضحت الوزيرة أن هذا المشروع سيساهم فى تلبية احتياجات السوق المصري ويعتمد على زراعة البنجر واستخدامه في إنتاج السكر، ويدخل في إطار السياسة العامة التي تنتهجها مصر عبر توفير فرص استثمارية في صعيد مصر بإنشاء المشروعات المتكاملة التي تهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية وتشجيع النشاطات القائمة على النشاط الزراعي والصناعات التكميلية لها.


وأشارت إلى أن مصر أصبحت لديها بيئة تشريعية جاذبة للاستثمار بعد إقرار قانون الاستثمار والقوانين المكملة له، مؤكدة رغبة الحكومة في أن يشهد العام الحالي تدفق المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، كما أن قانون الاستثمار الجديد تضمن عددًا من الحوافز والضمانات للمستثمرين خاصة في محافظات الصعيد، في إطار حرص الحكومة على تهيئة مناخ الأعمال وجذب استثمارات جديدة لهذه المحافظات.


ودعت الوزيرة المستثمرين المشاركين في المؤتمر، إلى ضخ استثمارات جديدة في مصر خاصة في الصعيد ومحور تنمية قناة السويس ومشروع تنمية غرب مصر، مشيرة إلى وجود فرص أخرى للاستثمار في زراعة السكر.


اقرأ أيضًا..


الاستثمار تستعرض الفرص في مصر أمام ممثلي 12 دولة