التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:01 ص , بتوقيت القاهرة

"ستاندرد آند بورز": زيادة أسعار النفط ترفع معدلات النمو في الكويت

كشفت وكالة "ستاندرد آند بورز" للتصنيف الائتماني  اليوم السبت أن ارتفاع أسعار النفط ، مع ارتفاع إنتاج الخام لعام 2019 ، سوف يحدث طفرة داخل الاقتصاد الكويتي، موضحة أن برنامج الحكومة الاستثماري سيساعد في مناخ دعم النمو وارتفاع معدلاته.


وأكدت وكالة "ستاندرد آند بورز" للتصنيف الائتماني، لدولة الكويت عند "+1 - AA/A"، مع نظرة مستقبلية "مستقرة" موضحة في تقريرها أن النظرة المستقبلية تعكس التوقعات باستمرار قوة الأوضاع المالية، مدعومة برصيد كبير من الأصول والاحتياطيات محليا وخارجيا.


ويقول تقرير الوكالة إن صافي أوضاع الأصول الحكومية، يواصل تعزيز قدرة للحكومة على ضبط أوضاع المالية العامة، معتبرا أن انكماش الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي إلى 2.3 في المائة خلال العام الماضي جاء بسبب تراجع إنتاج النفط بنسبة تقدر بين 5% و6% على الرغم من نمو القطاع غير النفطي خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الماضي.


وتوقعت الوكالة نمو الاقتصاد الكويتي بنسبة 3 في المئة خلال السنوات 2019-2021، مدعوماً بزيادة إنتاج النفط ومشاريع الاستثمار، لا سيما في مشاريع البنية التحتية، موضحة أن الكويت تبحث الاقتراض من أسواق الدين الدولية، بسبب تأثر إيرادات النفط في الأعوام الأخيرة.


اقرأ أيضا.. 


ولي عهد الكويت يصل للرياض لحضور ختام مهرجان الإبل