التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:04 م , بتوقيت القاهرة

عمر طاهر لـ"يلا أونلاين": التكنولوجيا حققت رواجا كبيرا لسوق الكتب

قال الكاتب الصحفي عمر طاهر، إن التكنولوجيا ساهمت فى إحداث رواج بسوق الكتاب بمصر، سواء في زيادة عدد القراء أو زيادة مساحة اقتناء الكتب المفضلة، كما صنعت نجوم في عالم الكتاب مثلما صنعت نجوم في عالم القراءة.


وأضاف طاهر، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "يلا أونلاين" المذاع على إذاعة "نغم أف أم"، أن سوق الكتب في مصر شهد نقلة خلال السنوات السبع الماضية، بالدليل زيادة عدد دور النشر والمكتاب والكتب والكتاب، إلا أن كل ما حدث جاء بمجهودات فردية، ولكن الأثر الأهم والأكثر عمقا لن يحدث إلا وورائه دولة تدعم الثقافة والكتاب والنشر، وتحارب تزوير الكتب، مما يساهم في إحداث نقلة عظيمة ترجع مصر لقوتها الناعمة.


وحول تأثير التكنولوجيا على ظهور كتاب جدد، أوضح طاهر، أن التكنولوجيا فتحت نوافذ جديد للكتاب، مثلما فتحت تجربة محطات الأغاني في عام 2013 نافذة لظهور مطربين كثيرين جدد لم يستمر منهم سوى الجيد فقط، ونفس الأمر في الكتب فقد فتحت التكنولوجيا نافذة للكتاب.


وعن تعامله مع استخدام بناته "رقية وليلى" للتكنولوجيا، قال الكاتب الصحفى، إنه طوال الوقت يحاول تقليل عدد ساعات استخدامهن للموبايل، ولكنه لن يقدر على منعهن من استخدامها.


يعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعى متخصص في التكنولوجيا، ويذاع عبر محطة نغم إف إم على تردد 105.3 وتقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، برعاية سامسونج وفودافون وجوميا، ومن إنتاج شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.


اقر أيضا..


في حلقة اليوم.. "يلا أونلاين" يناقش تأثير التكنولوجيا على قراءة الكتب