التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:59 م , بتوقيت القاهرة

"التصديري للسلع الهندسية" يجهز لضم 20 شركة جديدة لبرنامج "اشتغل تصدير"

عقد المجلس التصديري للسلع الهندسية عددًا من اللقاءات الثنائية مع مركز تحديث الصناعة، و20 شركة مشتركة بمشروع "اشتغل تصدير"، وجاء الاجتماع تعزيزًا لدور المجلس والمركز في التنمية الاقتصادية والاعتماد علي تنافسية ونمو القطاع الصناعي وتشجيع المصنعين المصريين على المنافسة عالميًا.


من جانبها، أعلنت المهندسة مها صالح المدير التنفيذي للمجلس، أنه تم خلال الاجتماعات تسليم التقارير النهائية لخدمة قياس مدى جاهزية الشركات للتصدير، بالإضافة إلى استعراض خطط العمل المقترحة من أجل الوصول إلى رفع كفاءة هذه الشركات وبناء قدراتها لتصبح من الشركات المصدرة.


وأشارت إلى أنه يجري حاليا تجهيز 20 شركة أخرى للدخول في مشروع "اشتغل تصدير"، خلال الفترة القليلة المقبلة، مضيفة إلى أن ذلك يأتي تماشيا مع استراتجية وزارة التجارة والصناعة التي تستهدف زيادة معدلات الصادارات وخفض العجز في الميزان التجاري.


وكشفت عن توقيع برتوكول تعاون مع مراكز التكنولوجيا بهدف تقديم تخفيضات للشركات أعضاء مبادرة "اشتغل تصدير" بقيمة 50%، مشيرة إلى أنه يجري في الوقت الحالي وضع خطة عمل للمصانع التي تم زيارتها خلال الأشهر الماضية، للاستفادة من البرتوكول.


اقرأ أيضًا..


توقيع مذكرة تفاهم بين التصديري المصري والهندي للصناعات الهندسية


"التصديري للسلع الهندسية" يدعو 10 دول لحضور معرض "AUTOTCCH"