التوقيت السبت، 11 يوليه 2020
التوقيت 07:45 ص , بتوقيت القاهرة

مصر للطيران الناقل الرسمي للصادرات المصرية

كشف المديرون التنفيذيون للمجالس التصديرية الستة الموقعة على بروتوكول تعاون مع شركة مصر للطيران اليوم الخميس، أنه بموجب الاتفاق الذي وقعته المجالس التصديرية للأثاث ومواد البناء، والمفروشات المنزلية، والملابس الجاهزة، والغزل والمنسوجات، والصناعات الهندسية، ستصبح مصر للطيران الناقل الرسمي للمصدرين المصريين.


ولفتوا إلى أن البروتوكول يهدف لتسهيل حركة المصدرين المصريين في الخارج، من خلال منحهم خصما على مجمل سفرياتهم طوال العام، وهو ما يعد آلية مهمة للتغلب علي ارتفاع أسعار تذاكر السفر بعد تحرير أسعار الصرف، إلى جانب الاعتماد على الشركة الوطنية في جلب بعثات المشترين من الأسواق الخارجية لزيارة مصر.


ويتيح البروتوكول أيضا الاستفادة من خدمات شركة الكرنك للسياحة التابعة لمجموعة مصر للطيران لتنظيم برامج سياحية قصيرة للبعثات الاجنبية التي تزور مصر من شركائنا التجاريين وذلك للتعرف علي ما تشهده مصر من تطور واستقرار واستعادتها لتميزها السياحي وبالتالي تروج للمقاصد السياحية المصرية.


وأشاروا إلى أن البرتوكول يأتي في إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التجارة الخارجية، وتذليل جميع الصعوبات التي تعترض المصدرين خاصة صغار المصدرين الذين تاثروا بارتفاع أسعار تذاكر السفر خاصة للاسواق الجديدة التي تركز عليها مصر حاليا مثل البرازيل والارجنتين بعد تفعيل اتفاقية تحرير التجارة مع دول الميركسور.


وأكدوا حرص المجتمع التصديري علي دعم شركة مصر للطيران التي نفخر بادائها حيث تتميز بعدم وجود اي تاخير في رحلاتها او فقد للحقائب وهي جوانب تهم رجال الاعمال وتحدد قرار اختيار شركة الطيران.


وأضاف، أن "مصر للطيران" تسهم من خلال البرتوكول في دعم الاقتصاد المصري، وتعزز من آلية تضافر الجهود الوطنية، فيما يكفل البرتوكول تسهيل دراسة الأسواق التصديرية المستهدفة عن قرب أو السفر للتفاوض على الصفقات التصديرية.


اقرأ أيضا..


"قابيل": قانون التنمية الصناعية يتيح تنفيذ الخطط والتيسير على المستثمر


قابيل: 24.5 مليار جنيه استثمارات صناعية في مدينة السادات