التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:33 ص , بتوقيت القاهرة

6 مجالس تصديرية توقع برتوكول تعاون مع "مصر للطيران"

وقعت اليوم الخميس، 6 مجالس تصديرية برتوكول تعاون مشترك بينها وبين شركة مصر للطيران، بهدف تسهيل حركة التنقلات، وتقديم عروض مميزة وتيسير سفر لكل المصدريين المصريين، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء علي المصدريين الذين يشاركون بالمعارض الدولية، إضافه إلى تحول "مصر للطيران"، للناقل الرسمي للمصدريين المصريين خلال الفترة المقبلة.


وأشارت المجالس في بيان مشترك، إلى أن البرتوكول يأتي في إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التجارة الخارجية وبحث كافة السبل التي من شأنها مساعدة المصدرين المصرين على اختراق أسواق تصديرية جديدة وتذليل العقبات التي تواجههم.


وأضاف البيان، أن "مصر للطيران" تساهم من خلال البرتوكول في دعم الاقتصاد المصري، وتعزز من آلية تضافر الجهود الوطنية، فيما يكفل البرتوكول تسهيل دراسة الأسواق المستهدفة عن قرب أو السفر للتفاوض على التعاقد، بالإضافة إلى تمكين المجالس من الاستفادة من الصلاحيات الممنوحة لهم بموجب البروتوكول الموقع في استقدام بعثات مشترين ومستوردين من خارج مصر.


وأعلن المشاركون في توقيع البروتوكول أن المجالس التصديرية والتي تشرف على المعارض الدولية المتخصصة تستهدف توسيع قاعدة المصدرين لمضاعفة الصادرات المصرية، كما تستهدف زيادة اعداد وفود المشترين والزائرين لتوفير فرصة أكبر أمام المنتجات المصرية لدخول الأسواق العالمية.


الجدير بالذكر، أن برتوكول التعاون شمل كل من المجالس التصديرية لقطاعات "الأثاث، الهندسية، المفروشات، الغزل والمنسوجات، الملابس الجاهزة، مواد البناء"..


ويستهدف البروتوكول تحقيق الأرقام التصديرية المستهدفة وفق خطط وزارة التجارة والصناعة من جانب، ومساندة المصدريين المصريين من جانب آخر.


اقرأ أيضا..


"قابيل": قانون التنمية الصناعية يتيح تنفيذ الخطط والتيسير على المستثمر


قابيل: 24.5 مليار جنيه استثمارات صناعية في مدينة السادات