التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:45 ص , بتوقيت القاهرة

أزمة في تموين الإسماعيلية بسبب شركة الجملة

قال حمدي عبد الكريم، عضو شعبة تجار البقالة والتموين في الغرفة التجارية بالإسماعيلية، "تقدمنا بمذكرة للمحافظ يس طاهر بشأن عدم تفعيل فرع شركة الجملة العامة في الإسماعيلية اللائحة التنفيذية لمنظومة توزيع نقاط الخبز والتموين من تقديم عروض الشراء لكل تاجر ابتداء من يوم 28 وفرض تحميل نسبة 25% من الاستعاضة الشهرية.


ونبة حمدي، في المذكرة، أنه للشهر الثاني على التوالي من بدء تطبيق المنظومة الجديدة للتموين، ورحيل مدير فرع العامة للجملة بالإسماعيلية إبراهيم فوزي بالوفاة جعلنا نعاني فى التعامل مع الفرع، ويتم فرض تحميل سلعا مثل الجبنة والشاي وغيرة من السلع غير المطلوبة من قبل المستهلك، وبالتالي يتم تهميش 20% من الفلوس التأمين مقدما عن الدوران طوال الشهر علما أن عائد طن الزيت 100 جنيه، ويتم خصم تكاليف النقل والنولون منهم علاوة على الشكوى من "رائحة" الزيت التمويني صنف الكهرمان دون توافر صنف بديل "تحيا مصر" إلى أصحاب البطاقات التوينية.


وتوقع حمدي عبدالكريم أن يقوم المحافظ بالتحرك لدى وزير التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية لحل تلك المشاكل والمعوقات فى تطبيق منظومة التموين ونقاط الخبز الجديدة فى المحافظة.


كانت شعبة التجار التموينين بالإسماعيلية قد تقدمت بمذكرة إلى محافظ الإسماعيلية بشأن صدور التـوجيه الوزاري رقم 37 لسـنة 2017.


اقرأ أيضًا..


التموين: توافر اللحوم والدواجن بأسعار تقل 20 % عن السوق