التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:53 م , بتوقيت القاهرة

"إلحاق العمالة في غرفة الجيزة" تعلن تأييدها للسيسي رئيسا لمصر

أعلنت شعبة إلحاق العمالة بالخارج بالغرفة التجارية بالجيزة، دعمها للرئيس عبدالفتاح السيسي وانتخابه في الدورة الجديدة، مطالبة المواطنين بالتوجه إلى صناديق الانتخاب لاستكمال المشروعات العملاقة في كافة المجالات، مؤكدة إلتزامها بتقديم خدماتها والعمل مع الدولة في حل مشكلة البطالة من خلال توفير فرص عمل جديدة للشباب.


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الشعبة، برئاسة أحمد سعد الدين، بحضور عادل رزين رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية والشعب بالغرفة وأعضاء مجلس إدارة الشعبة.


وأكد محمد إمبابي، سكرتير عام الغرفة التجارية بالجيزة، تعاون مجلس إدارة الغرفة، برئاسة عادل ناصر، مع الشعبة في حل كافة المشاكل لمساعدة الشركات للقيام بدورها في خدمة المواطنين وتوفير فرص عمل جديدة لحل أكبر أزمة تواجه المواطنين وهي البطالة.


وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماعات دورية الشعبة مع كافة الجهات والهيئات التي تتعامل معها، كاشفًا أنه سيتم توجيه الدعوة إلى محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، لعقد مؤتمر موسع لتحديد مشاكل القوى العاملة والعمل على حلها.


وقال أحمد سعد الدين، رئيس الشعبة، إن تم الاتفاق على تشكيل لجنة للتعامل و التواصل مع السفارة والقنصلية السعودية لحل كافة المشاكل وإزالة المعوقات التي تواجه سفر المواطنين للعمل بالسعودية باعتبارها من أهم وأكبر الأسواق للعمالة المصرية، وسيتم العمل على عقد اجتماع موسع مع السفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان بهدف حصر كافة المشاكل التي تواجه الشركات ووضع الحلول اللازمة لها والاستفادة من العلاقات السياسية القوية بين الزعيمين عبدالفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان في تنمية العلاقات والتعاون بين البلدين.


أضاف سعد الدين أنه تقرر مشاركة الشعبة في مؤتمر إعادة إعمار العراق المقرر إقامته خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير القادم في دولة الكويت لمشاركة الشركات المصرية في خطة إعادة إعمار العراق باعتبارها دولة شقيقة، معلنًا في الوقت ذاته أنه تقرر تنظيم بعثات ترويجية لطرق الأبواب في إفريقيا حتى يمكن الاستفادة منها في فتح أسواق بديلة للعمالة المصرية لتعويض عددًا من الأسواق ومنها ليبيا وسوريا خاصة وأن الدول الإفريقية من أهم الأسواق وظروفها تتناسب مع العمالة المصرية.


وأكد عادل رزين، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالغرفة، أنه يجري حاليًا التنسيق لأجل عقد اجتماعات دورية الشعبة مع الجهات المعنية ودعوة المسؤولين بوزارة القوى العاملة وكافة الجهات التي تتعامل مع شركات العمالة بهدف حصر المشاكل ووضع الحلول اللازمة وتقديمها إلى وزير القوى العاملة للعمل بها.


اقرأ أيضا..


غرفة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع التجارة والصناعة المغربية


تفاصيل بروتوكول التعاون بين غرفة القاهرة و"التجارة المغربية"