التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:13 م , بتوقيت القاهرة

أول رد من البنوك على بيان رجل الأعمال أحمد بهجت

نفي المستشار القانوني لبنكي الأهلي ومصر، عماد فصيح، وجود مفاوضات قائمة بين البنكين ورجل الأعمال أحمد بهجت لتسوية النزاع القائم بين الطرفين منذ عدة سنوات وديًا.


وأكد فصيح لـ دوت بيزنس، اليوم "الأربعاء"، على صدور أحكام نهائية بتمام بيع الأصول العقارية بمدينة دريم لاند، شاملة كافة الأراضي الفضاء البالغ مسطحها ما يزيد على 3 مليون متر مربع، لصالح الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والاستثمار التابعة للبنكين، فضلًا عن أحكام نهائية أخرى بإلزام أحمد بهجت عن نفسه وبصفته بسداد مبالغ لبنكي "الأهلي" و"مصر" وصلت جملتها ما يقرب من 600 مليون جنيه سيتم التنفيذ بها على باقي الأملاك غير المباعة.


وكان رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات بهجت وصاحب مجموعة دريم قد أعلن، اليوم "الأربعاء"، الانتهاء من إجراءات التصالح في كافة الملفات المفتوحة سواء مع الحكومة المصرية وبعض الجهات المصرفية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفتح صحفة جديدة تبدأ فيها أنشطة استثمارية كبرى لدعم الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة.


وأوضح بهجت بأن المفاوضات التي تجري حاليًا مع الدولة وصلت لحلول وتفاهمات واتفاقات ستكون نتائجها ضخ حزمة استثمارات جديدة في مجالات مختلفة سيتم الإعلان عنها قريبًا.


وأكد المستشار القانوني لبنكي الأهلي ومصر أن البنكين ينتظران حكمًا قضائيًا خلال شهر لتسلم أصول بهجت تنفيذًا للحكم النهائي الصادر بتمام بيع الأصول العقارية التابعة لرجل الأعمال لصالح البنكين.


أضاف أن وزارة العدل، شكلت لجنة هندسية ومحاسبية لحصر الشاغلين لأصول بهجت، بجانب حصر الإيرادات التي حققتها تلك الأصول، تمهيدًا لإصدار قرار قضائي بتسليمها للبنكين بالقوة الجبرية.


وكان البنكان حصلا في 2012 على حكم تحكيم نهائي من مركز القاهرة للتحكيم التجاري الدولي، يتيح لهما مصادرة أصول مملوكة لرجل الأعمال، بقيمة 3.238 مليار جنيه من بين أكثر من 3.6 مليار جنيه ديون مستحقة عليه للبنكين، ولجأ بهجت لمحكمة الاستئناف للطعن على حكم التحكيم والحيلولة دون تنفيذ حكم التحكيم.


 


اقرأ أيضًا


أحمد بهجت ينتهي من إجراءات التصالح مع الدولة خلال أيام