التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:57 م , بتوقيت القاهرة

الإسكان: توقيع عقود مشروعات جديدة توفر 950 ألف فرصة عمل

أكد وزير الإسكان مصطفى مدبولي نجاح الوزارة في تحويل مذكرات التفاهم التي تم توقيعها في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي إلى عقود، ومشروعات بدأ مخطط تنفيذها، والحجز بها.


وأضاف في بيان اليوم الأربعاء أنه من المقرر ضخ استثمارات بهذه المشروعات خلال فترة تنفيذها تقدر بنحو 365 مليار جنيه، بخلاف ما توفره من فرص عمل، تقدر بنحو 950 ألف فرصة، كما ستوفر فى سوق العقار المصرية نحو 112 ألف وحدة سكنية، متعددة المستويات.


وأشار الوزير إلى إطلاق شركة "سيتي إيدج" للتطوير العقاري، وهي الشركة التي تم تأسيسها مؤخراً في السوق المصري، وتعكس رؤية عقارية متميزة لتحقيق الانتشار في السوق العقاري المحلي، كما تم الإعلان عن مشروعين للشركة فى مدينتى الشيخ زايد، و6 أكتوبر .


وأوضح مدبولي، أن شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري هي ثمرة التعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (60%) وبنك التعمير والإسكان (38%)، والشركة القابضة للتنمية والاستثمار (2%)، حيث تم استثمار 1.3 مليار جنيه في تأسيسها من أجل إقامة مشروعات سكنية ومشروعات متعددة الاستخدامات تتسم بالفخامة والرقي، ومن خلال التزام الشركة بتطبيق أعلى المعايير العالمية في قطاع التطوير العقاري، وتتمثل رؤية الشركة في أن تصبح علامتها التجارية مرادفة للمشروعات العقارية الراقية في مصر.


وأكد الوزير أن الوزارة تولي قطاع الاستثمار العقاري أهمية كبيرة، ففي العام الماضي طرحت الوزارة 59 قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل للمستثمرين بمساحات من 4- 400 فدان في 11 مدينة جديدة، بخلاف 14 قطعة أرض تم طرحها بنشاط استثماري بمساحات من 10 – 105 أفدنة في 7 مدن جديدة.


 كما تم طرح 13 قطعة أرض بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بمساحة 6573 فداناَ بمدن: القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، امتداد الشيخ زايد، 6أكتوبر، جنوب مارينا، وهذا هو الطرح الثاني للأراضي بنظام المشاركة، وقد حقق نجاحا كبيرا حيث هناك 36 عرضا من الشركات للحصول علي هذه الأراضي، وهو ما يتم البت فيه حاليا.


اقرأ أيضا..


بشرى لحاجزى الإعلان التاسع بالإسكان