التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:44 م , بتوقيت القاهرة

14 بعثة تجارية لـ"أكسبو لينك" بـ 2018.. ومواد البناء أبرز القطاعات

أعلنت جمعية المصدريين المصريين "أكسبو لينك"، عن انتهاء خطتها للبعثات التجارية خلال عام 2018، والتي تسعي من خلالها لتلبية احتياجات المجالس التصديرية، والتي تتماشي مع خطة وزارة التجارة والصناعة لتنمية الصادرات المصرية  بحلول 2020. 


وأشارت "أكسبو لينك"، في بيان لها اليوم  إلى أن البعثات التجارية التي تعمل عليها الجمعية تتوسع في إفريقيا، بالإضافة إلى حملات آخري لأوروبا تشمل الترويج لمحاصيل زراعية محددة وتنظيم فاعليات ترويجية للشركات المصرية.


وأضافت "أكسبو لينك"، إلى أنها أنتهت من التجهيز لـ14 بعثة تجارية، تبدا بشهر مارس من العام الجاري وتنتهي بنهاية 2018، حيث تم تحديد عدد من الدول الإفريقية التي سيتم إيفاد البعثات التجارية لها، وفق اتفاق مع المجالس التصديرية المختلفة.


وأكدت "أكسبو لينك"، أن البعثات التجارية لإفريقيا تشمل كل من ": كينيا – وساحل العاج – وأنجولا – وغانا – وأوغندا – والسنغال – وزامبيا - تنزانيا"، والتي تستهدف البعثات التجارية فيها عدة قطاعات منها " مواد البناء – والصناعات الكمياوية – والصناعات الهندسية – والمحاصيل الزراعية – وتجهيز الأغذية – والأسمدة – والمواد الخام – والمنظفات – والدهانات – والمواد البلاستيكية".


ونوهت "أكسبو لينك"، أن البعثات التجارية تأتي بالتنسيق مع المجالس التصديرية المختلفة بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك لخدمة وتطوير الصادرات المصرية، مشيرة إلى أن توحيد الرؤي يستهدف تحقيق طفرة في الصاردات المصرية بنهاية العام الحالي.


اقرأ أيضا..


المصدرين وشباب الأعمال يناقشان مع نائب رئيس ساحل العاج التعاون المشترك