التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:45 م , بتوقيت القاهرة

المالية: نحرص على استمرار "موازنة المواطن" للتعريف بخطط الإصلاح

قال أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، اليوم الثلاثاء، إن وزارة المالية حريصة على استمرار مبادرة موازنة المواطن لإرساء حوار مجتمعي مستمر مع مختلف أطياف المجتمع لتعريفهم بالسياسات المالية وخطط الإصلاح التي تنفذها الوزارة خلال المرحلة المقبلة وعلى المدى الطويل تفعيلاً لمبدأ المشاركة المجتمعية.


وأضاف كجوك في تصريحات صحفية أن وزارة المالية انتهجت قرار إشراك المواطن البسيط في عملية صنع القرار باعتبار أن موازنة الدولة حق أصيل للمواطن لتلبية احتياجاته وتوفير مستقبل أفضل لأولاده".


وتحسن ترتيب مصر في مؤشر شفافية الموازنة الدولية جاء نتيجة جهود على مدى 3 سنوات لتطوير أطر الشفافية والإفصاح، حيث قفز ترتيب مصر في مؤشر الشفافية إلى 25 نقطة في تقرير عام 2017 الذى صدر اليوم الثلاثاء، "ليصل إلى 41 نقطة مئوية وهو ما يقترب من المتوسط العالمي البالغ 43 نقطة وهو التحسن الأول في تقييم مصر منذ  6 سنوات.


 وجاءت مصر في المرتبة 65 من بين 115 دولة شملها التقرير الذي تصدره شراكة الموازنة الدولية IBP) ) كل عامين ارتفاعا من المرتبة 89 في تقرير عام  2015، وبذلك تكون مصر تعدت المتوسط المسجل في منطقة الشرق الأوسط البالغ 18 نقطة بحوالى 23 درجة.


اقرأ أيضا


حوار.. نائب وزير المالية: تخطينا وضعا كارثيا.. ونخوض معركة تنمية حقيقية