التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:53 ص , بتوقيت القاهرة

مواد البناء: الصعيد استحوذ على نصيب الأسد من التنمية الصناعية

أكد الدكتور كمال الدسوقي، رئيس المنظمة العربية للتنمية المستدامة، ونائب رئيس غرفة مواد البناء في اتحاد الصناعات، أن الدولة فى ظل توجهاتها الجديدة بعدم مركزية القرارات وأماكن الصناعات أصبح هناك خطة استثمارية لعدد من المناطق الصناعية موزعة توزيع جغرافى سليم وعادل على مستوى الجمهورية.


وأكد "الدسوقي" أن محافظات الصعيد استحوذت على نصيب الأسد من التنمية الصناعية فى كافة المجالات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى نتيجة تجاهل الحكومات المتعاقبة للتنمية فى محافظات الصعيد. وقال أن تدشين مشروعات صناعية فى محافظات الصعيد يخلق مجتمع متكامل ويوفر الاف من فرص العمل للشباب نظراً لكون الصناعة هى المحرك الرئيسى لإحداث تنمية مجتمعية شاملة.


وأضاف نائب رئيس غرفة مواد البناء، أنه لأول مرة فى مصر يكون هناك اتجاه حقيقى لتنمية محافظات الصعيد المهمشة لسنوات عديدة، مشيرا ً إلى أن الصعيد يستحوذ على 37% من المشروعات الصناعية الجديدة وهناك مناطق صناعية تم تدشينها بالفعل فضلاً عن تسليم عدد كبير من المصانع المجهزة للشباب فى أطار أهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وشدد "الدسوقي" على أهمية مواصلة الحكومة أهتمامها بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق طفرة فى معدلات الانتاج فى وقت قصير، حيث أنها تمثل من 80 إلى 85% من إجمالى حجم الناتج المحلى الاجمالى فى الدول الصناعية الكبرى بالاضافة لكونها رمانة الميزان للاستقرار الاقتصادى فى اى دولة ومن الصناعات المغذية للصناعات الكبرى وتستوعب فرص عمل كبيرة.


اقرأ أيضا..


"اتحاد الصناعات": إنشاء مراكز لوجستية في شرق وغرب إفريقيا قريبًا


"الصناعات الكيماوية": 1.2 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع إفريقيا