التوقيت الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
التوقيت 08:44 م , بتوقيت القاهرة

مؤتمر المانحين بالكويت فرصة العراق الذهبية لإعادة الإعمار

تسعى دولة العراق خلال الفترة القليلة المقبلة في جذب مناخ الاستثمار إليها، عقب الانتهاء من الهجمة الإرهابية الشرسة تحت قيادة تنظيم "داعش"، إذ يعد المؤتمر الدولي للمانحين المخصص لإعادة إعمار العراق، المقرر عقده الشهر المقبل في دولة الكويت فرصة جيدة لدعم البنية التحتية في البلاد.


وكشفت الهيئة الوطنية للاستثمار (حكومية)، اليوم "الأحد"، عن طرح مشروع مدينة الحبانية السياحية بمحافظة الأنبار (غرب)، للاستثمار بكلفة 25 مليون دولار.


وستبلغ مساحة المدينة السياحية التي ستقام على بحيرة الرزازة في الحبانية، 16 ألف دونم (الدونم يعادل ألف متر مربع).


ويشمل المشروع، تأهيل الفندق والشقق السياحية وعددها 200 شقة وفق المواصفات المتطورة، وبناء مدينة ألعاب متكاملة ومرسى الزوارق، ومطاعم فخمة، وخيمة كبرى.


وأوضحت الهيئة، أنه "في النية، توسيع نشاط المدينة السياحية ثقافيًا وإعلاميًا، لتغدو مدينة سياحية وثقافية في آن واحد، وتكون قبلة لكل المهرجانات الثقافية والفنية التي ستقوم لاحقًا".


ويخطط العراق لطرح 157 مشروعًا استثماريًا في المؤتمر الدولي للمانحين، المخصص لإعادة إعمار العراق المقرر عقده للفترة من 12 - 14 من الشهر المقبل في الكويت.


ومن المقرر مشاركة 70 دولة في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي تحتضنه دولة، إلى جانب مساعي لجمع 100 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة "داعش".


 


اقرأ أيضًا


العبادي: العراق طرح رؤية لمستقبل المنطقة تعتمد على التنمية وفرض الأمن