التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:34 م , بتوقيت القاهرة

"ايتيدا": بدء تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني بهيئة الاستثمار

بدأت شركتا "ايجيبت تراست" و"مصر المقاصة" المرخص لهما من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات" ايتيدا" في تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني داخل الهيئة العامة للاستثمار، وذلك بالتنسيق بين الهيئة (ايتيدا) والهيئة العامة للاستثمار والشركات المرخص لها.


وقالت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا)، أنه تم حل كافة المشاكل العالقة مع الشركات المرخص لها من الهيئة (ايتيدا)، مشيرة إلى أن وزارة الاتصالات قامت بدور بارز في مشروع ميكنة خدمات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة العام الماضي، وبدأنا نجني ثمار تلك الخطوات الجادة التي من شأنها تفعيل منظومة التوقيع الالكتروني وتذليل أي عقبة تواجه المستثمرين.


واعتمدت وزارتا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاستثمار والتعاون الدولي خدمات التوقيع الإلكتروني كآلية لتسجيل الشركات الجديدة لدى الهيئة العامة للاستثمار باعتبارها أحد الإجراءات التي ستساهم في تيسير ممارسة أنشطة الأعمال وتسجيل الشركات من ناحية، وتعمل على تفعيل قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وقانون التوقيع الالكتروني من ناحية أخرى.


يأتي ذلك في أطار توجه الدولة نحو تفعيل استراتيجية التحول الرقمي والتي تتبناها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء اقتصاد قائم على المعرفة يرتكز على دعم ريادة الأعمال والابتكار والإبداع وتوليد ورعاية الأفكار الجديدة.


وقامت الهيئة باتخاذ عدداً من الإجراءات التي تسهم في دمج وإنفاذ خدمات التوقيع الإلكتروني والارتقاء بأساليب تقديم خدمات الهيئة وتطوير الخدمات الإلكترونية وخاصة على مستوى الشركات المسجلة بقاعدة بيانات الهيئة حيث أصبح التعامل بتكنولوجيا التوقيع الالكتروني من ضمن شروط التسجيل والاستفادة من عدد من الخدمات والبرامج التنموية المتاحة مثل ما تم تطبيقه في النسخة الأخيرة من برنامج دعم الصادرات وبرنامج دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والتمويل. وتخضع الممارسات الخاصة بالتوقيع الإلكتروني في مصر لأحكام القانون رقم 15 لسنة 2004 ولائحته التنفيذية رقم 109 لسنة 2005 وتشمل المعاملات المدنية والتجارية والإدارية التي يمكن تقديمها إلكترونياً للمواطنين.


اقرأ أيضا..


الاتصالات تعلن موعد بدء العمل باستراتيجية "التجارة الإلكترونية"


شعبة الاتصالات: سنخاطب الشركات لزيادة هامش ربح كروت الشحن مجددا