التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:02 ص , بتوقيت القاهرة

نشرة "دوت بيزنس" لأهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 24-1- 2018

يقدم موقع "دوت بيزنس" أهم الأخبار الاقتصادية العالمية والمحلية على مدار اليوم الأربعاء 24-1-2018، وكان أبرزها..


فيديو.. نائب رئيس بنك مصر تكشف تفاصيل "حساب الفكة"


قالت سهر الدماطي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اليوم الأربعاء، إن "حساب الفكة" مفتوح للشخصيات الاعتبارية والطبيعية على السواء، موضحة أن البنك لن يخصم أي نقود من العميل إلا بموافقته على التبرع بمبلغ الفكة.


فيديوجراف: الحكاية ببساطة.. كيف تطور الاقتصاد أثناء وبعد 25 يناير؟


تعرض الاقتصاد المصري عقب أحداث 25 يناير2011، لأزمات طاحنة أبرزها انقطاع الكهرباء، والمياه، وعدم توافر الوقود، وأنابيب البوتاجاز، والنقص الشديد للطاقة اللازمة لتشغيل المصانع.


تعرف على متغيرات الاقتصاد المصري بعد 25 يناير


لم يتوقع أكثر المتفائلين من خبراء الاقتصاد المصري والعالمي، أن يصل معدلات نمو الاقتصاد المصري –بحسب مؤشرات أكبر المؤسسات الدولية في التصنيفات الإئتمانية- إلى 4.5 % مقابل 2.3% عقب أحداث ثورة 25 يناير.


هواوي: سنكون ضمن أكثر 5 شركات إنفاقا على البحث والتطوير في 2018


تخصص شركة هواوي العالمية نسبة تتراوح ما بين 10%-15% سنويًا من إجمالي عائداتها للبحث والتطوير، بما يزيد عن 6 مليارات دولار في عام 2016.


البنك المركزي يصدر آلية جديدة لقبول المدفوعات إلكترونيًا


أصدر البنك المركزي المصري معايير القبول الإلكتروني للمدفوعات عن طريق تقنية الـ"QR Code"، وهي وسيلة سهلة وآمنة لتنفيذ وقبول المدفوعات إلكترونيًا دون الحاجة لأجهزة نقاط البيع (POS)التقليدية.


نيفين جامع: استراتيجية طموحة في 2018 لدعم المشروعات الصغيرة


أكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز ينفذ استراتيجية طموحة في 2018 لدعم المشرعات الصغيرة في تسويق منتجاتها.


البترول: دعم رئاسي للإسراع في توصيل الغاز للمنازل بالصعيد


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن هناك اهتمامًا ودعمًا مستمرًا، من قبل المؤسسة الرئاسية، للإسراع في مشروعات توصيل الغاز للمنازل للتيسير على أهالي الصعيد.


اقرأ أيضا..


المصيلحي: لا مساس بدعم الخبز حتى نضع قاعدة بيانات للفئات المستحقة