التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 11:16 م , بتوقيت القاهرة

قطاع العقارات يتسبب في انخفاض أسواق المال بالسعودية ودبي اليوم

تشهدت عدد من البورصات العربية موجة من التقلبات في مؤشرات أسواقها المالية بسبب قطاع العقارات في الشرق الأوسط، حيث هوى سهم دار الأركان للتطوير العقاري في سوق المال السعودي بحوالي 7.3%، ما ساهم في انخفاض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.4%. 


لكن سهم اليمامة للصناعات الحديدية "اليمامة للحديد" ارتفع 1.9% في أقوي تداول له منذ يوليو، واقترح مجلس إدارة الشركة توزيعات أرباح نقدية بواقع 0.50 ريال للنصف الثاني من العام الماضي، انخفاضا من ريال واحد للسهم في النصف الأول، لكنه وافق أيضا على البدء في مشروعين لإنتاج معدات للطاقة الشمسية وطاقة الرياح.


ويبلغ إجمالي الاستثمار في المشروعين 260 مليون ريال، وتراجع مؤشر سوق دبي 0.3% إلى 3501 نقطة مع انخفاض سهم إعمار العقارية 0.4%، وسهم ديار للتطوير 2.4 بالمئة وسهم الاتحاد العقارية 0.7%.


كما شهد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية انخفاضًا بقيمة 0.6%، وفقد سهم مستشفى النزهة الدولي قوته الدافعة ليغلق مرتفعا 0.4% فقط عند 83.50 جنيه مصري.


كان السهم سجل ارتفاعات كبيرة في الجلسات الثلاث السابقة بعدما قال مستشفى كليوباترا إنه يسعى للحصول على الموافقة التنظيمية لتقديم عرض ملزم لشراء جميع أسهم النزهة مقابل 90 جنيها للسهم.


اقرأ أيضًا..


تعرف على أسباب تدشين السعودية 9 محطات تحلية للمياه بالبحر الأحمر