التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 10:22 ص , بتوقيت القاهرة

"السياحة" تشكل لجنة للتحقيق في إعياء 32 شخصا بالفندق العائم في الأقصر

شكلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مجموعة عمل من الوزارة، للتحقيق في واقعة إصابة عدد من الأشخاص على متن أحد الفنادق العائمة بالأقصر بحالات إعياء، والوقوف على الأسباب التي أدت إلى ذلك ومتابعة الموقف والاطمئنان على أحوال المصابين، بالتنسيق مع محافظ الأقصر ووزارة الصحة وشرطة السياحة والآثار.


وأصدرت الوزيرة تعليماتها بدفع لجنة من مكتب الوزارة بالأقصر للتفتيش على الفندق العائم بالاشتراك مع وزارة الصحة للتأكد من استيفاء كافة الاشتراطات الصحية اللازمة وإعداد تقرير، وتم التنبيه على الفندق بعدم تسكين مجموعات جديدة وتأجيل الإبحار لحين تأكد الوزارة من السلامة الصحية به وانتهاء التحقيقات.


وأشارت الوزيرة إلى أنها كلفت لجنة من المفتشين التابعين للوزارة بالتفتيش على جميع الفنادق العائمة التي تعمل حاليا بالأقصر للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية، مؤكدة على حرص الوزارة على صحة وسلامة كافة السائحين المصريين الذين يقضون إجازاتهم في المقاصد السياحية المختلفة.


وقال عبدالفتاح العاصي وكيل الوزارة ورئيس قطاع الفنادق بالوزارة إن المصابين كانوا على متن فندق عائم وصل إلى الأقصر من مدينة أسوان مساء أمس، وبه 77 نزيلا، 72 منهم مصريين و3 من المملكة العربية السعودية، موضحا أن الواقعة بدأت بشعور عدد من نزلاء الفندق العائم بحالات إعياء، وتم نقل المصابين وعددهم 29 مصري و3 سعوديين على الفور إلى مستشفى الأقصر الدولي ومستشفى أرمنت العام، وتم إجراء الفحوصات الطبية لهم وتقديم العلاج اللازم.


وأضاف عبدالفتاح العاصي أنه بناء على تعليمات الوزيرة تمت متابعة الحالات بمعرفة مدير عام مكتب الوزارة بالأقصر وبالتنسيق مع شرطة السياحة والاثار للاطمئنان عليهم، حتى خروجهم جميعًا من المستشفيات في الرابعة من صباح اليوم، مضيفا أنه سيتم إعادتهم إلى الفندق للراحة لحين عودتهم إلى القاهرة بعد انتهاء رحلتهم.


اقرأ أيضا..


صور.. رانيا المشاط تستعرض معوقات السياحة مع رجال الأعمال