التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:48 م , بتوقيت القاهرة

"الوكيل": ملتقى الاستثمار الثالث فرصة لإعادة الاستثمارات الأجنبية

أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أن ملتقى مصر الثالث للاستثمار، المقرر انعقاده يوم 3 فبراير المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية والأفريقية، تأخر أكثر من عام عن موعده الأساسي.


وأوضح الوكيل، خلال كلمته بمؤتمر صحفي عقد اليوم، لعرض أجندة المؤتمر، أن تأخير المؤتمر جاء نتيجة انتظار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد وقانون التراخيص الصناعية ومن المقرر أن كان يتم تنفيذه ديسمبر الماضي.


وأشار رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن المؤتمر يتم بالتعاون مع اقتصاد الأعمال والغرف التجارية والغرف العربية، مؤكدا أن الفترة الماضية بعد عام 2011 كانت متضمنه البنية الإجرائية والتشريعية.


ولفت الوكيل إلى أن المؤتمر سيكون رساله للمستثمرين على مستوي العالم إن مصر لديها كثير من الفرص الاستثمارية في جميع أنحاء العالم، لافتًا إلى أن المؤتمر لقي تسجيل لأكثر من 60 دولة أجنبية ستشارك في الحضور.


وأوضح أن مصر ستوجه رسالة للمستثمرين الأجانب من خلال المؤتمر بأنها عادت بمناخ استثماري جيد وحققت أحلام الاستثمار فما يراه السياسيون مشاكل تعتبر لرجال الأعمال فرصًا استثمارية.


اقرأ أيضا..


بعد عام صعب.. 7 مؤشرات تؤكد: الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح


"البنك الدولي": الاقتصاد المصري ينمو بصورة جيدة