التوقيت الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
التوقيت 01:06 ص , بتوقيت القاهرة

نشرة بأهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 21-1- 2018

يقدم موقع "دوت بيزنس" أهم الأخبار الاقتصادية العالمية والمحلية على مدار اليوم الأحد 21-1- 2018، وكان أبرزها..


غرفة البترول: قانون تنظيم الغاز يسهم في جذب الاستثمارات


قال حمدي عبد العزيز، مدير غرفة البترول،اليوم الأحد إن قانون تنظيم سوق الغاز في مصر سيقوم بنتظيم كل أنشطة سوق الغاز المحددة في القانون، كما يساهم بشكل إيجابي لجذب الاستثمارات في مجال سوق الغاز.


لجنة السياحة الدينية تناقش تحديد موعد نهائي لبدء العمل في العمرة


كشفت لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، اليوم الأحد، عن مناقشة تحديد موعد نهائي لبدء العمل في العمرة والإعلان عنه مع الضوابط المنظمة للعمل بالعمرة، وتحديد عدد المعتمرين بالتنسيق مع الجهة الإدارية لتحديد الشكل النهائي للعمرة.


توريد أولى دفعات شحنة النفط العراقي لمصر خلال أيام


انفراجة كبيرة شهدتها المفاوضات المصرية العراقية على توريد 6 شحنات من النفط بواقع نحو مليوني برميل كل شحنة، وذلك بناء على اتفاق تم في أبريل الماضي، على توريد كمية من النفط العراقي إلى مصر بواقع 12 مليون برميل لمدة عام.


هواوي Mate 10 pro يحصد عدة جوائز عالمية خلال معرض CES بأمريكا


حصدت شركة هواوي على جوائز عديدة من قبل وسائل الإعلام الدولية المتخصصة في عالم التكنولوجيا خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2018 والمعروف باسم CES 2018، وذلك بعد إطلاق هاتف هواوي Mate 10 Pro في الأسواق الأمريكية.


الإثنين.. "الإسكان" تكشف تفاصيل طرح 18 ألف "شقة" للمصريين بالخارج


تكشف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، غدا الإثنين، النقاب عن طرح "شقق" ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل "المليون وحدة" للمصريين بالخارج، وعددها نحو 18 ألف "شقة" من بينها 1000 "شقة" بمساحة 63 مترًا مربعًا.


قريبًا بالأسواق.. بيتكوين بالعربي


يبدو أن النسخة العربية من العملة الرقمية البيتكوين أوشكت على الظهور بين أرجاء الوطن العربي، ولكن هذه المرة ستكون نسخة خليجية بطعم كويتي.


أمام "السيسي".. وزير التجارة يستعرض أهم مؤشرات التنمية الصناعية في الصعيد


قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إنه يجري حاليًا إنشاء 13 مجمعًا صناعيًا مجهزًا بالتراخيص، منها 10 مجمعات بالصعيد "تضم أكثر من 3 آلاف منشأة صغيرة".


إحالة 9 شركات للمحكمة الاقتصادية بتهمة التواطؤ في المناقصات الحكومية


كشف جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية عن قرار النيابة العامة بإحالة 9 من كبرى الشركات العاملة في سوق توريد المستلزمات الطبية الخاصة بالقلب "صمامات ومؤكسدات" إلى المحكمة الاقتصادية بتهمة التواطؤ في المناقصات الحكومية.


 


أقرأ أيضا..


أمين المصارف العربية: 60% من المواطنين العرب ليس لهم حسابات بنكية