التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 07:17 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

"مرسيليا العقارية" تدرس تنفيذ عدة مشروعات لتوسيع استثماراتها في مصر

قالت مجموعة شركات مرسيليا العقارية إنها تعمل على دراسة مالية وفنية واعية لعدد من المشروعات بالقاهرة والساحل الشمالي والصعيد والدلتا، تمهيدًا لتوسيع بقعة مشروعاتها بداخل مختلف محافظات مصر.


وأضافت الشركة، في بيان لها اليوم، أنها اتخذت خطوات فعلية في 2017 بتدشين مشروعها "حياة مرسيليا" عند مدخل مدينة الإسكندرية وهو المشروع الذي يضع المدينة في نصابها الصحيح على الخارطة العالمية للسياحة.


وطرحت مجموعة شركات مرسيليا كمطور عقاري مشروعًا تنمويًا متكاملًالتطوير مدينة الإسكندرية تحت عنوان "التنمية والاستثمار فى مدينة الإسكندرية.. رؤية الإسكندرية 2030"، وذلك في إطار المشاركة في مؤتمر"مصر والسياحة العلاجية"،  بهدف استعادة رونق الإسكندرية وتحقيق التنمية المستدامة بها، بالإضافة إلى تحويلها لمدينة سياحية عالمية. 


وأشارت الشركة إلى أنها عملت على تطوير مشروعات أخرى في 2017، منها تدشين قرية "بلو باي آسيا السخنة" أول منتجع سياحي في مصر مصمم بالكامل على الطراز الآسيوي في البحر الأحمر على مساحة 58 فدانًا، وهو أحد مشروعات المجموعة التي تقع على البحر مباشرة بالعين السخنة أمام محطة توليد الطاقة المتجددة "طواحين الهواء" بامتداد الشاطئ بطول 600 متر والتي تم تسليم المرحلة الأولى منها بعد نفاذ كامل وحداتها في وقت قياسي ليتم الإعلان عن المرحلة الثانية من المشروع منتصف عام 2017 .


وأشارت المجموعة إلى أنها تعمل في منطقة الساحل الشمالي منذ نشأتها منذ أكثر من 15 عامًا وتعتبر المجموعة أول من كان له رؤية للجانب القبلي من الساحل الشمالي ليصبح هذا الجانب مليئًا بالمشروعات والإستثمارات منها مارسيليا 1 ومارسيليا 2 ومرسيليا لاند الذي أصبح وسط أكبر حراك سياحي يشهده الساحل الشمالي في الفترة الحالية بعد تخطيط مدينة العلمين الجديدة .


ولدى المجموعة سلسلة من المشروعات السياحية التي غيرت وجه الساحل الشمالي، وذلك ضمن استراتيجيتها لتطوير مشروعات سياحية متكاملة للوصول  بمشروعات مرسيليا إلى العالمية ورؤيتها نحو منح عملائها امتيازات غير مسبوقة وجاء مشروع "مرسيليا بيتش 4" كأحدث مشروعات الشركة الإستثمارية في الساحل الشمالي بإجمالي استثمارات تصل إلى 1.2 مليار جنيه و بلغت مبيعات المرحلة الأولى منه نحو 411 مليون جنيه حيث نفذت جميع وحداته بالكامل قبل إنطلاق الموسم الصيفي.


وفي إطار تطوير مشروع "مرسيليا بيتش 4" وقّعت شركة مرسيليا للاستثمار العقاري عقد إدارة وتشغيل لفندق عالمي "4 نجوم" مع مجموعة "سويس بل" العالمية وهي الشراكة التي تعد فرصة للساحل الشمالي للتقدم نحو العالمية وجذب مزيد من الاستثمارات  الأجنبية.


وامتدت هذه الطفرة التنموية إلى شواطئ محافظة مطروح، حيث كانت مرسيليا من أولى الشركات التي تنفذ منتجعًا متكامل الخدمات داخل مرسى مطروح وهو "مرسيليا علم الروم ريزورت" وتحقيقًا لكامل رفاهية ملاكه خصصت مرسيليا  فيه شاطئًا خاصًا، وأنشأت محطات تحلية مياه ومعالجة، كما اعتمدت على مصادر الطاقة المتجددة لإضاءته، وذلك مراعاة لتوجه الدولة للتنمية المستدامة وأهداف 2030.


كما عملت على تقديم كل سبل الدعم لتطوير المحافظة بشكل عام وقامت برعاية حفل أضواء المدينة في العيد القومي للمحافظة، وهو الحفل الذي تم إهداء دخله لدعم المشروعات القومية والتنموية التي يتبناها صندوق "تحيا مصر".


وشهد العام الماضي تأسيس شركة "مرسيليا لإدارة الأصول" التي تعد تطويرًا لمفهوم لإدارة الأصول والممتلكات بهدف رفع مستوى المشروعات التي تُدار تحت مظلتها وتعظيم العائد لملاك الوحدات العقارية، حيث إن إجمالي الأصول طويلة الأجل للمجموعة تجاوزت 2.5 مليار جنيه لعام 2016 جنيه مقارنة بـ2.3 مليار جنية لعام 2015، بزيادة 200 مليون جنيه، وتم التوسع في تأسيس الشركات وزيادة حجم نشاط الشركات طوال عام 2017.


اقرأ أيضًا..


مرسيليا توقع مذكرة تفاهم مع أملاك الإماراتية لتطوير أحدث مشروعاتها بالقاهرة